RT Arabic:
2024-09-19@03:52:55 GMT

روسيا.. "عقيدة مناخية جديدة" لمحاربة تغّير المناخ

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

روسيا.. 'عقيدة مناخية جديدة' لمحاربة تغّير المناخ

أعلن العالم ورئيس معهد الفيزياء في الأكاديمية الروسية للعلوم، إيغور موخوف أن روسيا لديها جميع الإمكانيات لتكون الدولة الرائدة في مجال محاربة تغيّر المناخ، وظاهرة الاحتباس الحراري.

وفي تعليق على سؤال يتعلق بالعقيدة المناخية الجديدة التي تبنتها روسيا ووافق عليها الرئيس الروسي قال العالم: " تتمتع روسيا بكل الفرص للتعامل بنجاح مع عواقب ظاهرة الاحتباس الحراري ومساعدة العالم في هذا الصدد.

. روسيا لديها كل الإمكانيات لتكون الدولة الرائدة في العالم في مجال حل مشاكل المناخ، لدينا فرص وإمكانيات هائلة ويجب استخدامها بشكل صحيح".

وأضاف: "لدى روسيا أراض تمتد على مساحات شاسعة وفي مناطق مناخية مختلفة، ولديها غابات كبيرة جدا تمتص ثاني أوكسيد الكربون وتطلق الأوكسجين، ولكن من الضروري احتواء حرائق الغابات والمحافظة على هذه الثروة الطبيعية، ومتابعة انبعاثات غاز الميثان الناجمة عن ذوبان المناطق الجليدية، منذ تسعينيات القرن الماضي بدأت روسيا باتباع نهج صناعي جديد يراعي الالتزامات الدولية المتعلقة بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة التي تزيد من ظاهرة الاحتباس الحراري".

إقرأ المزيد بوتين يصدق على عقيدة مناخية جديدة لروسيا

ونوه العالم إلى ضرورة تطوير نظام لرصد المناخ، والاعتماد على الأساليب الحديثة، مثل، الأقمار الصناعية والحواسب العملاقة القادرة على تحليل كم كبير من البيانات، مشيرا إلى أن روسيا تعمل على مثل هذه المشاريع.

إقرأ المزيد روسيا تعمل على مشاريع لتطوير أقمار صناعية لمراقبة الغازات الدفيئة

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين كان قد صادق يوم الخميس 26 أكتوبر على "عقيدة مناخية جديدة" تتبناها روسيا تضع في أولوياتها تطوير وتنفيذ التدابير الآنية والطويلة المدى للتكيف مع تغير المناخ.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيئة التغيرات المناخية الثروة الطبيعية المناخ معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد

تواصل جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة، فعاليات معسكر قادة المستقبل، والذي يعقد تحت شعار "بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية". 

وألقى الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، محاضرة حول "الاستراتيجية الوطنية لمكافحةالفساد" الفساد".

نائب رئيس جامعة القاهرة يستعرض جهود الدولة في محاربة الفساد 

استعرض نائب رئيس جامعة القاهرة جهود الدولة في محاربة الفساد من خلال استراتيجية وطنية شاملة تستند إلى تعزيز الشفافية والنزاهة في كافة القطاعات، كما تم تسليط الضوء على المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تشمل تعزيز نظم المساءلة، وتفعيل دور المؤسسات الرقابية، والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال مكافحة كافة أشكال الفساد المالي والإداري.

وأكد نائب رئيس جامعة القاهرة أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تهدف إلى بناء مجتمع قائم على النزاهة والشفافية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمكانة مصر على الصعيدين المحلي والدولي، مشيرًا إلى الدور الحيوي للجامعات في نشر الوعي وبناء كوادر شبابية قادرة على مكافحة الفساد باعتبار أن محاربة الفساد ليست مسؤولية الدولة فقط، بل مسؤولية جماعية تتطلب مشاركة كافة أطياف المجتمع.

جدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التي يقدمها معسكر قادة المستقبل هذا العام تحت عنوان "بناء الإنسان وتعزيز الهوية الوطنية"، حيث بدأت فعاليات المعسكر من 24 أغسطس وتستمر حتى 18 سبتمبر، ويتضمن المعسكر برنامجًا متميزًا يشمل لقاءات مع كوكبة من قيادات الجامعة والمفكرين والأكاديميين والخبراء، لإجراء حوارات نقاشية مفتوحة مع الطلاب كما يتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • المحتوى الحراري للغاز الجاف في تكساس ضمن الأدنى بأميركا (تقرير)
  • وزارة البيئة تكرم مجموعة العربي لتطويرها منتجات صديقة للبيئة
  • من صبرا وشاتيلا إلى غزّة: عقيدة إبادة وغريزة انتقام لا تنطفئ
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • خبير تغيرات مناخية: الأشهر السابقة شهدت تعافي طبقة الأوزون
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • نائب رئيس جامعة القاهرة: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ