تواجه جماعة الدار البيضاء، أحكاما قضائية صادرة ضدها بقيمة مالية تفوق 538 مليون درهما إلى حدود هذه السنة؛ ما دفع أحزاب المعارضة إلى مطالبة نبيلة الرميلي بعقد إجتماع عاجل، بغية توضيح أسباب إرتفاع عدد الملفات القضائية الرائجة في المحاكم ضد الجماعة والذي يقارب عددها 3456 قضية وطريقة تنفيذها.

وأكد عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية (المعارضة)، بمجلس جماعة الدار البيضاء، في تصريح لـ”اليوم24″، أن فريقه دعا قبل أسابيع رئيسة جماعة الدار البيضاء إلى عقد اجتماع لمناقشة هذا الموضوع، غير أن هذا الاجتماع، لم يعقد أو يبرمج لحد الآن.

كما انتقد حيكر تخصيص قسم الشؤون القانونية بالجماعة، للبت في قضايا الموفوعة ضد المجلس، والتي تهم قضايا التعمير فقط، بينما توجد قضايا في قطاعات أخرى تتعلق بالصفقات والمعاملات الإدارية، لكن بحسبه،  هذا القسم لا يتناولها.

إلى جانب ذلك، انتقد حيكر طريقة برمجة تنفيذ الأحكام القضائية، وقال إنها غير واضحة وحزبه لا علم له عن طبيعة الأحكام التي يتم تنفيذها من طرف الجماعة.

وقال الحسين نصر الله، المكلف بالشؤون القانونية والممتلكات، ونائب عمدة مدينة الدار البيضاء، خلال الجلسة الثانية للدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء، الخميس 19 أكتوبر، إن عدد القضايا الرائجة في المحاكم بخصوص جماعة الدار البيضاء بلغ 3465 قضية، من بينها 2552 قضية مرفوعة ضد الجماعة.

وسجل نصر الله أن عدد القضايا ضد الجماعة الرائجة بمحاكم المملكة بلغ 2552 قضية، منها 1072 تَهم قضايا الاعتداء المادي، و242 قضية تهم منازعات مرتبطة بالضرائب و242 ملف مرتبطة بالصفقات و949 تهم قضايا الدور الآيلة للسقوط، و41 قضية هي دعاوى إتمام البيع، فيما رفعت الجماعة 198 قضية ضد الأغيار.

وستعمل جماعة الدار البيضاء، وفق ما هو مبرمج في مشروع ميزانية دورة أكتوبر، على أداء المبلغ وفق نظام التشطير، إلى حين الانتهاء من سداد جميع الأحكام الصادرة في حق الجماعة.

كلمات دلالية الملفات القضائية جماعة الدار البيضاء حزب العدالة والتنمية نبيلة الرميلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الملفات القضائية جماعة الدار البيضاء حزب العدالة والتنمية جماعة الدار البیضاء ضد الجماعة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين

أكد المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أنّه قبل ثورة 30 يونيو، كان الوطن مختطفًا من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأعادت ثورة 30 يونيو الوطن للمصريين.

وأضاف الحبال، في بيان اليوم، أنّ مصر مرّت بفترةٍ عصيبةٍ من مخالفة الجماعة الإرهابية للدستور والقانون ومحاولاتهم طمس الهوية المصرية، لكن المصريين بإرادتهم القوية استطاعوا استرداد هويتهم والحفاظ على تاريخهم وثقافتهم والتي عملت الجماعة الإرهابية على طمسها.

ثورة 30 يونيو

وأوضح الحبال أنّ الشعب صاحب الكلمة عندما خرج في الميادين بكل المحافظات يعلن رفضه وجود النظام على سدة الحكم، ويعلن رفضه استمرار الجماعة الإرهابية في قمع الشعب وترهيبه، وارتكاب الجرائم تحت اسم الدين، لافتا إلى أنّ الشعب رفض أن تسقط مصر وتنعزل عن العالم بسبب الحكم المتشدد، والذي كان يعمل لصالح جماعة دون الشعب.

وأشار إلى أنّ ثورة 30 يونيو قام بها الشعب وحماها الجيش ورجال الشرطة الذين خاضوا معركة شرسة ضد الجماعات الإرهابية ونجحوا في اقتلاع الإرهاب من جذوره حتى يشعر المواطن بالأمن والاستقرار.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ تامر الحبال القيادي بحزب مستقبل وطن، الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنّ 30 يونيو ثورة حقيقية خرج فيها كل أطياف المجتمع المصري رافضين أن تكون مصر البهية العظيمة الشابة القوية تحكمها جماعة تريد عودة مصر لعصور الظلام والجهل والتخلف وتفرق بين أبناء الوطن الواحد، وستظل ثورة 30 يونيو فارقه في تاريخ مصر، فيها انتصر الحق على الباطل، والخير على الشر.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • السلطات تطوي صفحة الناصري في مجلس عمالة الدار البيضاء بعد فتح باب الترشيحات لمنصب الرئاسة
  • مجلس الدارالبيضاء يفوت الشواطئ إلى شركات خاصة والساكنة تتسائل : أين 80% من المساحات المجانية؟
  • تنظيم كأس الدار البيضاء للبادل خطوة أخرى في اتجاه احتضان المنافسات الدولية
  • بريجة يعتبر شكوى ضده بالنصب "تصفية حسابات سياسية" مع استعداده الترشح لخلافة الناصري في عمالة الدار البيضاء
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 340 قضية مخدرات بالمحافظات
  • انطلاق العد التنازلي لانتخاب رئيس جديد لعمالة الدار البيضاء بعد انقضاء مهلة عودة الناصري