إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس عن أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات، على خلفية تقبيل إحدى لاعبات منتخب بلاده خلال الاحتفال بإحراز كأس العالم للسيدات في آب/أغسطس الماضي.

وجاء في بيان لـ"فيفا" "قررت اللجنة التأديبية للفيفا منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات، بعد أن وجدت أنه تصرف بشكل ينتهك المادة 13 من القانون التأديبي لفيفا".

 

 وأضاف "أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم بتفاصيل هذا القرار. وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار معلَّل (...) مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف" أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي.

"قبلة بالتراضي"

 وقدّم روبياليس (46 عاما) استقالته في أيلول/سبتمبر الماضي بعد ثلاثة أسابيع من فضيحة تقبيل هيرموسو بالقوة على شفتيها، إثر فوز إسبانيا على إنكلترا في سيدني في 20 آب/أغسطس، رغم أنّه صرّح في ما بعد أنها حصلت "بالتراضي".

 وواجه انتقادات واسعة واتُهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية، وتم منعه من الاقتراب من اللاعبة لمسافة 200 متر.

 وكان "فيفا" أوقف روبياليس في 26 آب/أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوماً وفتح تحقيقاً بحقه.

وأثار رئيس الاتحاد الإسباني غضبا عالميا عندما قبل لاعبة خط الوسط جيني هيرموسو خلال حفل التتويج بعد المباراة النهائية في سيدني في 20 آب/أغسطس.

فرانس24/أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إسبانيا منتخب إسبانيا كرة القدم كأس العالم لكرة القدم للسيدات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا آب أغسطس

إقرأ أيضاً:

محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى

قال الكابتن إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين بنادى الاتحاد السكندرى للوفد “ ان القادم افضل بزعيم الثغر وان هناك تعاون مثمر وجاد بين قطاع الناشئين والفريق الاول لكرة القدم بقيادة الكابتن احمد سارى ” 

وتابع محمدين بأن العمل بدأ على قدم وساق داخل قطاع الناشئين عقب إعتماد الاجهزة الفنية لافتا الى انه خلال جلسة مطولة عقدت مع رئيس نادى الاتحاد السكندرى محمد مصيلحى أكد خلالها على أنه يولى اهتمام كبير بقطاع الناشئين لإفراز مواهب جديدة للفريق الاول مع توفيره كافة الدعم للقطاع 

يذكر ان مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى أعتمد  تشكيل قطاع الناشئين لكرة القدم لموسم 2024_2025 للأجهزة الفنية والإدارية و الطبية لقطاع الناشئين لكرة القدم للموسم الرياضى 2024_2025 تحت قيادة الكابتن إمام محمدين 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • نائب رئيس الاتحاد السكندرى يجتمع مع قطاع الناشئين
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي يضم مارك جويو من برشلونة