يستعد المركز الثقافي القومى لإحياء حفل غنائي  لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في ليلة بعنوان "وهابيات" بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد بمعهد الموسيقى العربية، وذلك يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023 في الساعة الثامنة مساء بمشاركة كل من:  ريم كمال وأحمد صبرى ومحمد متولى وندى غالب وتقدم فيها الفرقة فاصلًا من أغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب.

حفل موسيقي مع أوركسترا تشايكوفسكي السيمفوني

 

كما تقدم الصوليست المصرية عازفة الفيولينة أميرة أبو زهرة، حفلًا موسيقيًا مع أوركسترا تشايكوفسكي السيمفوني بقيادة المايسترو العالمى فلاديمير فيدوسييف، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر القادم، في الثامنة مساءً. 

برنامج الحفل 

 

ويتضمن برنامج الحفل باقة من المؤلفات الموسيقية العالمية وهى رقصات بولوفيتسية لالكسندر بورودين، سيمفونيا كونشرتنتى للفيولينة والفيولا والأوركسترا لفولفجانج اماديوس موتسارت والسيمفونيه رقم 1 لبيوترايليتش تشايكوفسكى.

نبذة عن تشايكوفسكي

 

يذكر أن تشايكوفسكي مؤلف موسيقي روسي ويعتبر بطل تطوير الموسيقي الروسية الحديثة، اتجه إلى دراسة الموسيقى في معهد الموسيقى بسانت بطرسبرغ من عام 1862 إلى 1866 م. ينتمي تشايكوفسكي إلى العصر الرومانسي. وتتضمن مؤلفاته سيمفونيات ومؤلفات للأوبرا والباليه وموسيقى الآلات وموسيقى الحجرة والأغنيات. وتشمل أعماله لموسيقى الباليه بحيرة البجع والجميلة النائمة وكسارة البندق. كما ألّف كونشرتو للبيانو وأوبرا يوجين أونيجين.

 

 ولد تشايكوفسكي في أسرة من الطبقة المتوسطة وتلقى تعليمه ليصبح موظفا. لكنه امتهن الموسيقى ضد رغبة أسرته والتحق بكونسرفتوار سانت بطرسبرج عام 1862 وتخرّج منه عام 1865. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المركز الثقافي القومي وهابيات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل

التشكيل الوزاري 2024.. يعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة الجديدة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المقرر عقدها يوم الإثنين القادم ٨ يوليو ٢٠٢٤

ويتضمن جدول أعمال الجلسة التي تعقد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة استعراض بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنـامج الحكـومة الجديدة.

كانت حكومة مدبولي الجديدة، أدت اليمين الدستورية صباح اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024 أمام رئيس الجمهورية.

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قد أعلن رفع الجلسة العامة، يوم الأربعاء 26 يونيو وتأجيل انعقاد الجلسة التالية، لموعد غير محدد، على أن يتم إخطار أعضاء مجلس النواب بهذا الموعد، وذلك إعمالا بحكم الفقرة الثالثة من المادة 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتنص المادة (277)

جلسات المجلس علنية، ويٌحدد المجلس في بداية كل دور انعقاد مواعيد دورية لعقد الجلسات، ويجوز بموافقة المجلس تعديل هذه المواعيد.

ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة.

وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء.

ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء علي طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • الجمعة.. محمد فؤاد يُحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل
  • تطوان تسدل الستارة على مهرجان الشعراء المغاربة