صحيفة صدى:
2024-06-29@15:30:38 GMT

الكرة الفرنسية تدخل في موجة عنف جديدة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

الكرة الفرنسية تدخل في موجة عنف جديدة

وكالات

دخلت كرة القدم الفرنسية في دوامة جديدة من العنف بعد إلغاء مباراة كانت مقررة بين فريقي أولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون بسبب تعرض حافلة الفريق الزائر للرشق بالحجارة والزجاجات.

وتسبب هذا الأمر بإصابة مدرب ليون الإيطالي فابيو غروسو أمس الأحد لإصابات في الوجه في حادث جديد للعنف الجماهيري يستهدف الدوري الفرنسي الذي كان قبل عامين هدفًا لسلسلة من حوادث العنف والشغب الجماهيري أيضًا.

وتشكل هذه الأحداث إساءة لصورة الكرة الفرنسية بينما تعكف رابطة الدوري المحلي على العمل من أجل بيع حقوق بث مباريات البطولة خلال الفترة 2024-2029.

وأفاد ليون بأنه سيتقدم بشكوى رسمية للسلطات القانونية في البلاد، فيما قال بابلو لونغوريا رئيس أولمبيك مرسيليا “ما تعرض له فابيو غروسو مرفوض تمامًا”.

وأضاف: “هذا شيء لا يصح أن يحدث في كرة القدم مطلقًا، هذا مرفوض حتى وإن حدث خارج أسوار الملعب، أشعر بالغضب والانزعاج الشديد لهذا الموقف”.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية إيملي أوديا-كاسيترا: “أن هذه الأفعال غير المقبولة تتنافى مع قيم كرة القدم والرياضة، ويجب العثور على مرتكبيها ومعاقبتهم بشدة”.

والجدير بالذكر أنه في هذا الموسم عوقب نادي نيس بخصم نقطتين من رصيده بسبب وقوع أحداث خطيرة خلال مباراته أمام مرسيليا عندما اشتبك لاعبو الفريق الزائر مع مشجعي صاحب الأرض الذين القوا الصواريخ والألعاب النارية واقتحموا أرض الملعب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الألعاب النارية الحجارة كرة القدم الفرنسية

إقرأ أيضاً:

بيان ناري من نادي النجوم بشأن رخصة بيراميدز الإفريقية

أصدر نادي النجوم بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، اتهم فيه اتحاد الكرة بالإمتناع عن منحه مستند بحقوقه المالية لدى نادي بيراميدز، والذي يمنح المطالبة بإيقاف إصدار الرخصة الإفريقية للنادي السماوي.

وقال نادي النجوم في بيان رسمي:

فوجئ نادي النجوم لكرة القدم بإمتناع اتحاد الكرة المصري من تسليمه مستند قرار اتحاد الكرة الخاص بالحقوق المالية المستحقة لنادي النجوم من نادي بيراميدز.

وهذا القرار الذي يُعطي نادي النجوم الحق بالمطالبة رسمياً بوقف منح نادي بيراميدز ترخيص المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ما لم يقوم الأخير بدفع تلك المستحقات.

وقد ماطل اتحاد الكرة تسليم هذا القرار من الساعة الثانية عشر وحتى الساعة الثامنة مساءاً يوم أمس الخميس الموافق 27 يونيو 2024، بالرغم من وجود موعد مسبق من اللواء/ حلمي مشهور مع مندوب النادي لتسليمه الخطاب.

ثم طلب من مندوب نادي النجوم الحضور الإستلام هذا القرار يوم الإثنين القادم الموافق 1 يوليو 2024. ليتضح بشكل جلي محاولة تعمد تأخير تسليم القرار الى ما بعد إنتهاء المدة القانونية التي حددتها اللوائح والمعايير بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) الخاصة بالحصول على رخصة المشاركة بالبطولة الإفريقية والتي تمنع أي نادي مدين لنادي آخر من المشاركة في البطولات الأفريقية عن موسم 2024 /2025.

ونادي النجوم إذ يُعلن بهذا البيان ويهيب بالاتحاد المصري لكرة القدم سرعة تسليم هذا القرار رسمياً أو إرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص بنادي النجوم قبل إنتهاء المدة القانونية وبوقت مناسب لنادي النجوم يمكنه من ممارسة حقوقه القانونية أمام الاتحاد الإفريقي كرة القدم "CAF".

ويأمل من المسئولين سرعة التحرك في هذا الشأن لحفظ حقوق نادي النجوم كأحد الأندية التي يجب على إتحاد الكرة حماية حقوقه طبقا لما نصت عليه المادة الثانية بالفقرة "د" بلائحة النظام الأساسي بإتحاد الكرة المصري.

مقالات مشابهة

  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • بيان ناري من نادي النجوم بشأن رخصة بيراميدز الإفريقية
  • الزمالك يعلن موقفه النهائي من مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم
  • تدخل رسمي لمنع مودريتش من الاعتزال
  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • كونميبول يطلق كرة استثناية لنهائي كوبا أميركا
  • "كومبر".. تعرف على الكرة الرسمية لنهائي "كوبا أمريكا"
  • «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»
  • مجلس سبورتنج يصدر بيان يدعم فريق الكرة بعد الإخفاق في التأهل إلى الممتاز