أفاد تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، اليوم الإثنين، بأن هناك شركة عسكرية خاصة مدعومة من جانب الدولة الروسية، تحاول على وجه التحديد، تجنيد النساء للقيام بأدوار قتالية في أوكرانيا، لأول مرة.

وجاء في التقييم الاستخباراتي اليومي المنشور على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن هناك إعلانات وردت على وسائل التواصل الاجتماعي، ناشدت مؤخراً المجندات للانضمام إلى "كتيبة بورز"، وهي جزء من شركة "بي أم سي ريدوت" الروسية الخاصة، للعمل كقناصات ومشغلات للطائرات التي تعمل بدون طيار (درون).

ومن المحتمل أن تكون هيئة الاستخبارات الروسية الرئيسية، راعية لشركة "ريدوت".

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 30 October 2023.

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/K1AEKNQsaC

???????? #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/1VEiUxiBYU

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) October 30, 2023

وأفاد التقييم بأنه في مارس (أذار) الماضي، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إنه قد تم نشر 1100 امرأة في أوكرانيا، وهو ما يمثل نحو 0.3% فقط من قوتها. وكما يشير الإعلان الخاص بشركة "ريدوت"، فإنهم يخدمون حالياً في الغالب في أدوار تقديم الدعم الطبي والخدمات الغذائية.

وأشار التقييم الاستخباراتي، إلى أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت قوات الدفاع الروسية الرسمية ستسعى إلى اتباع هذا النهج، وإلى فتح المزيد من الأدوار القتالية للنساء.

وتنشر وزارة الدفاع البريطانية تحديثاً يومياً بشأن الحرب، منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 من فبراير (شباط) عام 2022 . وتتهم موسكو لندن بشن حملة تضليل بشأن الحرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، استعداد موسكو لتسوية الأزمة الأوكرانية عن طريق التفاوض، مُشيرًا إلى أن كييف هي من رفضت أي عملية للسلام بتوجيهات من الغرب.

وقال بوتين، في تصريحات خلال مشاركته في قمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في أستانا، "إن روسيا لم ترفض محادثات السلام مع أوكرانيا ومستعدة للاستمرار فيها، إن أوكرانيا هي من رفضت المفاوضات، وفعلت ذلك بشكل معلن وبتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن".

وأشار إلى أن هناك تغيرات سريعة تطرأ على المشهد العالمي، مؤكدًا أن العالم متعدد الأقطاب أصبح "واقعًا بالفعل"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأوضح أن العالم يمر يتغيرات سريعة وغير قابلة للرجوع عنها، مشددًا على أن العالم في أمس الحاجة إلى موقف منظمة شنغهاي للتعاون إزاء الأوضاع الراهنة على الساحة الدولية.

وانطلقت قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية (أستانا) على مدار يومي 3 و4 يوليو، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" بمشاركة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • بوتين: أوكرانيا رفضت محادثات السلام بتوجيهات مباشرة من لندن وواشنطن
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام