أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن قواته تواصل عملياتها برا وبحرا وجوا داخل قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إن عمليته البرية في قطاع غزة تتقدم، وأن العديد من هجمات حماس أحبطت.

وتابع: "قتل عدد من قادة حماس في الساعات القليلة الماضية".

وأضاف  أن قوات الاحتلال واجهت عددا من عناصر حركة حماس التي تحاول مهاجمتها في قطاع غزة.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وجهت القوات البرية طائرات هليكوبتر مقاتلة تابعة للقوات الجوية وطائرات بدون طيار لضرب مجموعات المقاومة وقتل أعضائها.

 

وعلى الجانب الآخر، أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الإثنين، أن مقاتيلها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية توغلت بالدبابات إلى شارع صلاح الدين في غزة ودفعوها إلى الانسحاب.

وقال  المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن العدو أدخل دبابات إلى مناطق رخوة بعد أن قصف كل شيء فيها.

جاء ذلك بعدما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر تقدم آليات عسكرية إسرائيلية وهي تتوغل داخل شارع صلاح الدين شرقي القطاع.

وأضاف المتحدث باسم حماس، بأن "العدو تراجع عن تمركزه في بعض مناطق الاشتباك بسبب تصدي المقاومة"، مشيرا إلى أن العملية البرية الإسرائيلية والتوغل بدبابات يشكلان خطرا أكبر على الأسرى الإسرائيليين في غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، اليوم الاثنين، إنه خلافا لحديث الاحتلال، فإنه لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع.

وأضاف في تصريح، أن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك.

وتابع: بأن هذه الآليات قامت باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع.

وأكد المكتب بأنه لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه.

وأردف: ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي العملية البرية المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حماس هجمات حماس جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال حركة المقاومة الفلسطينية حركة حماس حركة المقاومة الفلسطينية حماس حماس حركة المقاومة شارع صلاح الدين في غزة شارع صلاح الدین جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس

#سواليف

أعاد عدد من النشطاء نشر مقابلة لقائد سرية في كتيبة الهندسة 601 الإسرائيلية #جلاء_إبراهيم الذي قُتل على يد #المقاومة في قطاع #غزة، يتحدث فيه عن التأكد من “إندثار” #حماس من غزة.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية: “قتل جلاء إبراهيم جراء #صاروخ مضاد للدبابات في #رفح جنوب قطاع #غزة”.

وكانت القناة 11 العبرية قد أجرت معه مقابلة صحافية في وقت سابق مع إبراهيم قبل مقتله قال فيها: “مرة أخرى أقول إنه من المهم جدا في النهاية أن نتأكد من إخضاع هذه المنظمة (حماس) نتأكد من إندثارها قبل خروجنا من غزة”.

مقالات ذات صلة بيان مفتوح للتوقيع.. صادر عن لقاء المؤازرة للكاتب احمد حسن الزعبي والمنعقد في ديوان العبد الرزاق – اسماء 2024/07/07

وأضاف القتيل: “بعد أربعة أشهر من تواجدي هنا (في غزة)، نحن الكتيبة الأولى التي دخلت، ربما حتى الآن شاهدت مخربا واحد فقط أمام عيني يملؤهم الخوف ويختبئون وينتظرون لحظات ضعفنا ونحن نحاول منعهم دائما، لكنهم لا يجرؤون على مواجهتنا لأنهم يعرفون مدى قوتنا ومدى قوة الجيش الإسرائيلي”.

وبعد مقتل إبراهيم، ارتفع عدد العسكريين القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 680 عسكريا، وقبل أسابع أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود القتلى والجرحى إلى 4 آلاف و649 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأحد أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 38153 قتيلا، و87828 إصابة.

في تفاصيل جديدة ومثيرة عن الضابط الدرزي جلاء إبراهيم، يتبين أنه ينتمي لعائلة جميع أفرادها من الضباط والجنود في الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود. جده كان جنديًا في حرس الحدود الإسرائيلي وقُتل في طولكرم عام 1967 على يد المقاومة الفلسطينية.
عـ.ـائلة متجذرة في الحقارة والقذارة ،… https://t.co/BeHNGVkXTh pic.twitter.com/li55ug2GoZ

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • موافقة حماس وانتظار المفاوضات.. تطورات وقف إطلاق النار في غزة
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى