ترأس نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اجتماعاً لمجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي، اعتمد خلاله أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي تضم الوزارات، والهيئات الاتحادية، والمجالس التنفيذية، والدوائر المحلية، وأهم 500 شخصية حكومية في الدولة، والتي ستعقد في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على موقع "X"، إن "الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات هي المنتدى الوطني الأكبر لأصحاب القرار في الدولة، وتمثل الاجتماعات وقفة لتقييم أنفسنا، ومراجعة إنجازاتنا، وتشخيص أولوياتنا القادمة للعمل ضمن فريق الوطن الواحد تحقيقاً لتطلعات شعبنا".

الإسكان الاتحادي

وأضاف "أقررنا اليوم، ضمن اجتماع مجلس الوزراء، سياسات جديدة فيما يتعلق بقطاع الإسكان الاتحادي في الدولة، التي توفر مرونة للمواطن في نقل مسكنه الحكومي وإعادة بيعه ورهنه في حال تغيير موقع سكنه أو حاجته لمسكن جديد، بالإضافة لسياسات تتعلق بمرونة القروض الممنوحة للمواطن، وذلك ضمن التطوير المستمر لمنظومة الإسكان الاتحادي للمواطنين بالدولة".

وتابع: "اعتمدنا اليوم في اجتماع مجلس الوزراء قراراً بتنظيم تصدير الأحياء المائية خارج الدولة بما يحقق الفائدة الاقتصادية للصيادين في التصرف في الكميات الفائضة وإيجاد منافذ بيع جديدة لهم، وأقررنا أيضاً سياسة جديدة لإدارة المواد القابلة لإعادة التدوير في الدولة بما يضمن استفادة القطاع الصناعي لدينا وخاصة مصانع إعادة التدوير التي تم إنشاؤها داخل الدولة".

مؤسسة الإمارات للدواء

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن "حكومة الإمارات اعتمدت تعيين ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الإمارات للدواء ونائبته الدكتورة مها بركات، والمؤسسة الجديدة هي المعنية بتنظيم وترخيص كافة المنتجات الطبية والدوائية والصيدلانية والزراعية، ومستحضرات التجميل والمنتجات الحيوية وغيرها، وإنشاء وإدارة نظام وطني لتتبع المنتجات الطبية من المصنع وحتى المستهلك، ضماناً لجودتها وحفاظاً على الصحة العامة لأفراد المجتمع".

وقال: "كما أقررنا اليوم ضمن أعمال مجلس الوزراء اتفاقية بشأن الخدمات الجوية مع إيران للإقليميْن وما وراءهما، وأقررنا أيضاً اتفاقية مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن استضافة الأكاديمية الخليجية للدراسات الأمنية والاستراتيجية، ليكون مقرها في الإمارات".

ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بالعاصمة أبوظبي أقررنا خلاله أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات والتي تضم الوزارات والهيئات الاتحادية والمجالس التنفيذية والدوائر المحلية وأهم 500 شخصية حكومية في الدولة والتي ستعقد في السابع من نوفمبر القادم.

الاجتماعات… pic.twitter.com/ZqGlf7tI20

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) October 30, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد بن راشد مجلس الوزراء فی الدولة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي

التقى سعادة الدكتور مطر حامد النيادي سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت معالي الشيخ فهد اليوسف الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية.

وسلم سعادة د. النيادي خلال اللقاء معاليه رسالة من معالي محمد بن مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأعرب معالي الشيخ فهد الصباح عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية الأخوية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيداً بالتعاون البنّاء بينهما على كافة الأصعدة.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • نقل مقر المحكمة التأديبية من مبنى مجلس الدولة بالأزاريطة إلى سموحة
  • الإمارات في أكتوبر… أجندة مزدحمة بالفعاليات والملتقيات الدولية
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • السياسي جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي