قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، إن القتال في المدن عملية معقدة، إذ يكون المدافع سيد الموقف، لأنه يدافع من مكان ثابت محمي في تحصينات، وكاشف للرؤوية ويتحكم في قطاعات النيران.

هناك أخطر من قتال المدن

وأضاف خلال لقائه على «القناة الأولي والفضائية المصرية»، أنه فيما يتعلق بالوضع في غزة، فإن هناك من هو أخطر من قتال المدن، نظرًا إلى وجود الأنفاق بالقطاع، ما يجعل المسألة أكثر تعقيدًا أمام الاحتلال الإسرائيلي.

الجيش الإسرائيلي ليست لديه الجرأة أو الشجاعة أن يقتحم بالنيران أى موقع

وأكمل: «الاحتلال الإسرائيلي يتعامل بالنيران مع الأهداف التي أمامه، وليست لديه الجرأة أو الشجاعة أن يقتحم بالنيران أى موقع، ولكنه يقوم بالضرب بالنيران من بعد حتى يقوم بعمل أكبر نسبة خسائر».

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي ليست لديها القدرة على الالتحام البشري، ودائما ما تعتمد على قدرة النيران فى التدمير والنسف، والدليل على ذلك أنه بعد مرور 23 يومًا على هجوم الاحتلال وقصفه لقطاع غزة، أطلق كمية من النيران والمتفجرات أكبر من القنبلتين النوويتين التي جرى إطلاقهما على مدينتي هيروشيما وناجازاكي في اليابان».

الإحتلال الإسرائيلي لا يعلم شيئًا عن الأنفاق

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لا يعلم شيئًا عن الأنفاق، وحتى الآن غير قادر على الوصول إليها، ولذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بمده بأنواع من القنابل، والتي يطلق عليها «أم القنابل»، وهب أكبر قدرة تدميرية في الأسلحة التقليدية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شاهد| باحثة سياسية تحلل خطاب رئيس الوزراء البريطاني في ظهوره الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الباحثة السياسية عزة الزفتاوي إن الوعود الجذابة والأمل والطموحات التي جاءت في كلمة رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر في أول ظهور له كرئيس للوزراء في مقر رئاسة الحكومة البريطانية أمام 10 دوانينج ستريت، هو خطاب يدفع للشعار الذي رفعه منذ بداية حملته الانتخابية وهو التغيير.

وأضافت "الزفتاوي"، الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ستارمر يرى بالفعل أن الدور جاء على حزب العمال ليضع وعوده أمام البريطانيين محل التنفيذ، وأن التغيير يشمل تحقيق استقرار بريطانيا، والقضاء على الفوضى كما قال، وتحقيق الشوارع الآمنة، مشيرةً إلى أنه لأول مرة يتحدث بشكل مباشر عن ضرورة توفير البنية التحتية والفرص للبريطانيين، ولأول مرة يتحدث عما يشغل بال البريطانيين وهو ضرورة تخفيض أسعار الطاقة التي أثقلت كاهل البريطانيين.

وأكدت أن خطاب ستارمر مبشر، ولكن المهم ليست الكلمات أو الخطابات، بل المهم الأفعال وتطبيق ذلك على أرض الواقع، مشيرةً إلى أن ستارمر يعلم تمامًا أن الناخبين البريطانيين عندما اختاروا وأعطوا الفرصة لحزب العمال كي يأتي إلى السلطة، هم يأملون في إحداث تغيير بضرورة التعامل مع الإخفاقات السياسية على مدى 14 عامًا شهدها حكم حزب المحافظين.

ونوّهت إلى أنه عندما يتحدث كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد عن الخدمة وإعادة الأمل هو يعلم تمامًا أن هناك الكثير من الواجب عليه أن يفعله في نطاق تطوير الخدمات العامة وخاصة قطاع الصحة والوظائف وتوفير الأجور المناسبة للعاملين البريطانيين في قطاع الخدمات، مشيرةً، إلى أن الذي يشغل البال الآن هو كيفية التعامل مع هذه الأزمات المعيشية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء و15 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ رضوان بغزة
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أولمرت: نتنياهو قد ينسف صفقة الرهائن بسبب خطابه في الكونغرس الأمريكي
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • شاهد| باحثة سياسية تحلل خطاب رئيس الوزراء البريطاني في ظهوره الأول
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»
  • حرائق في 10 مواقع بالجليل ومرتفعات الجولان وقوات الاحتلال تكافح النيران
  • استطلاع تليجراف: سترامر سيحقق أكبر أغلبية لحزب العمال في التاريخ