دعت جنوب أفريقيا، اليوم الإثنين، الأمم المتحدة إلى نشر قوة سريعة لحماية المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني من مزيد من القصف، وسط تصعيد إسرائيل لردها على هجوم حركة حماس.

وتدافع جنوب أفريقيا منذ فترة طويلة عن السلام في المنطقة، مشبهة محنة الفلسطينيين بما شهدته تحت نظام الفصل العنصري، الذي انتهى عام 1994.

وبدعوتها لتشكيل قوة حماية، يزيد دعم جنوب أفريقيا للفلسطينيين على معظم الدول، التي دعا بعضها لوقف إطلاق النار، أو فتح ممر إنساني للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

DEVELOPING | Send UN soldiers into Gaza to stop Israel, says South Africahttps://t.co/FJw22xeJB6 pic.twitter.com/4NYOPMjTvN

— News24 ???????? (@News24) October 30, 2023

وشددت إسرائيل حصارها وقصفها لغزة، منذ أن اجتاح مسلحون من حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، وقتلوا نحو 1400 شخص. وتحدث فلسطينيون في غزة عن ضربات جوية ومدفعية عنيفة في وقت مبكر، اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الخارجية في جنوب أفريقيا في بيان "تم القضاء على أجيال كاملة من العائلات في غزة، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية".

وقال البيان إن 25 فرداً من عائلة أحد أفراد الجالية الفلسطينية في غوهانسبرغ قتلوا في غارة جوية إسرائيلية صباح اليوم الاثنين، في حين قُتل أفراد عائلة دبلوماسي فلسطيني كبير في جنوب أفريقيا في مبنى سكني خاص بهم، في اليوم السابق.

وقال البيان: "تتطلب أعداد القتلى من غير المقاتلين، وخاصة أعداد الأطفال الذين قتلوا، من العالم أن يظهر أنه جاد بخصوص المساءلة العالمية".

Since the end of apartheid in South Africa, the Palestinian cause has been a talismanic issue for left-leaning Westerners. Why it acquired this status is a matter of debate https://t.co/aP6wIROXgB ????

— The Economist (@TheEconomist) October 29, 2023

وكان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا، قد عرض في السابق المساعدة في التوسط في الصراع. وقالت جنوب أفريقيا أيضاً في وقت سابق من هذا الشهر إن وزير الخارجية أجرى اتصالاً هاتفياً مع زعيم حماس، بشأن إدخال المساعدات إلى غزة، لكنها أكدت أنها لا تدعم الحركة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جنوب أفريقيا غزة وإسرائيل جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان.

وأشارت "حماس" أن هذه الدعوة تأتي انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

وأكدت أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

وأهابت بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين