قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، بجولة تفقدية للمستشفى المركزي القديم والجديد ومركز الإسعاف وذلك للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين والمترددين علي المستشفيات والتأكد من مدى جاهزية المستشفيات لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية. جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية والأستاذة منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة.

وبدأت الجولة بتفقد مستشفى السنطة المركزي القديم حيث قام المحافظ بتفقد عددا من أقسام المستشفى منها الاستقبال، وأقسام العناية المركزة والغسيل الكلوي وقسم الحضانات والأشعة فضلا عن تفقد بنك الدم بالمستشفى للوقوف على مخزون أكياس فصائل الدم ومشتقاته بالإضافة إلى تفقد الصيدلية المركزية للمستشفى للتأكد من توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.
وخلال جولته، استمع المحافظ، للمرضى المتواجدين داخل المستشفى، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية بصورة لائقة واستفسر رحمي من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاعا عريضا من المواطنين.

وأكد المحافظ، أن الغرض من الزيارة التفقدية للمستشفى هو الوقوف على الخدمة الطبية الحقيقية التي تقدم للمرضى والتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية، مشيرا إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار.

وأشار "رحمي" إلى أننا نعمل جميعا كلا في موقعه تنفيذيين وأطباء من أجل خدمة المواطنين وتلبية كافة مطالبهم وحل مشاكلهم وتقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين.

وتابع المحافظ جولته بتفقد مستشفى السنطة الجديدة والمقامة على مساحة ٤٨٠٠ م٢ بإجمالي تكلفة ٤٦٢ مليون جنيه ووصلت نسبة الإنجاز بها إلى 86 %، لتستوعب ١٩٠ سريرا و ٢٣ حضانة إلى جانب (٥ غرف عمليات رئيسية، ١ قيصرية، ٢ ولادة طبيعة، ٢ عنبر عناية مركزة سعة ١٥ سريرا، قسم الغسيل الكلوي العيادات الخارجية وقسم الطوارئ.

وواصل محافظ الغربية جولته بتفقد مركز الإسعاف الرئيسي بمسهلة والذي يضم سيارات مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية، واطمئن المحافظ على مدى جاهزيتها لتقديم الخدمات للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى تفقد مركز الحماية المدنية بالسنطة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد جراج مجلس مدينة السنطة والذي تتم بداخله أعمال صيانة وإصلاح للسيارات والمعدات الخاصة بالمركز والمدينة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بصيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها علي مجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى السنطة مركز الاسعاف محافظ الغربية تفقد جولة أحوال الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا

استقبل مستشفى طهطا العام طفلة في السادسة من عمرها تقيم بدائرة مركز طهطا شمال محافظة سوھاج مصابة بنزيف داخلي إثر سقوطها من شرفة الطابق الثاني أثناء لهوها بمنزلهم وجرى تحويلها لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طهطا إشارة من مستشفى طهطا العام بوصول الطفلة "جنا . ح . ع . ع" 6 سنوات مصابة بنزيف داخلي إدعاء سقوط من علو وتم تحويلها لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة تقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال والدتها "وردة . ف . م . ع" 29 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية أنه أثناء لهو نجلتها المذكورة بشرفة المنزل بالطابق الثاني  إختل توازنها وسقطت أرضاً مما أدى لحدوث إصابتها ونفت الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج وقوع مشاجرة بسبب خلافات على أولوية المرور بالطريق العام نتج عنها إصابة سائق توك توك بجرح طعني شبه نافذ بالصدر طرف أول وسائق توك توك آخر بجرح رضي بفروة الرأس وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم طرف ثان وجرى ضبط طرفي المشاجرة وتقلهما لمستشفى طهطا العام ومستشفى خاص ببندر طهطا وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابان بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "محمود . ا . م . ع" 31 سنة سائق توك توك مصاباً بجرح طعني شبه نافذ بالصدر من الناحية اليسرى وتم نقله لمستشفى طهطا العام .

وطرف ثان "السيد . ا . ع . ا" 22 سنة سائق توك توك مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقله لمستشفى خاصة ببندر طهطا الطرفان مقيمان بذات الناحية، وتم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الأول "عصا شوم" وبحوزة الطرف الثاني سلاح أبيض  "مطواة" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب، وإحداث الإصابات المشار إليها بسبب خلاف على أولوية المرور بالطريق العام، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
  • للمرة الثانية تجديد التكليف.. للدكتور احمد الانصاري محافظا الفيوم
  • بعد تجديد التكليف.. من هو الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم؟
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • إصابة طالبة بـ تشنجات عصبية بإحدى لجان الثانوية العامة بالفيوم
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء