الأثنين, 30 أكتوبر 2023 3:16 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، إلى تحديد نسبة لشمول قصار القامة في التعيينات، فيما وجه لجنة العمل لاستكمال قانون رعاية ذوي الاعاقة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،ان “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم رئيس جمعية قصار القامة مصطفى بدر، وعدد من اعضاء الجمعية؛ لبحث احتياجاتهم والاستماع الى مطالبهم وتذليليها مع الجهات ذات العلاقة”.

واضاف ان “المندلاوي اجرى خلال اللقاء عدداً من الاتصالات الهاتفية مع رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وعدد من المسؤولين التنفيذيين في وزارة التربية، لبحث ضرورة شمول قصار القامة في التعيينات الجديدة”.

وطالب المندلاوي المحافظين بـ”تحديد نسبة من الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظات في الموازنة الثلاثية لهذه الشريحة”.

 ووجه “لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية بالتنسيق مع اللجنة القانونية في مجلس الوزراء لتضمين الملاحظات التي تقدم بها ممثلوا قصار القامة، بما يضمن استكمال مشروع قانون التعديل الأول لرعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتقديمه الى رئاسة المجلس لإدراجه على جدول اعمال الجلسات”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: قصار القامة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدرت جامعة المنصورة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يوليو 2024،  طبقا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالهيئة العامة لتعليم الكبار، حيث استطاع طلاب الجامعة محو أمية 17551 دارسًا.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة المنصورة، وإيمانها بأهمية القضاء على الأمية من خلال مساهمتها في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية، وفي إطار رسالة وأهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار.
وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، إلى أن ملف الأمية يُعد على رأس أولويات القضايا القومية، الأمر الذي يستلزم تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة المنصورة المشهود لها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تنمية مصرنا الحبيبة وبما يتوافق مع خطة مصر 2030م.
ولقد توجت الجامعة دوليا مؤخراً وفازت بجائزة اليونيسكو كونفيشيوس الدولية لملف محو الأمية على مستوى العالم مما يدل على تميز جهود الجامعة في ملف محو الأمية على المستوى الوطني والدولي.
كما وجه رئيس الجامعة، الشكر لكل من قطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة وقطاع التعليم والطلاب وأشاد بالمشاركة الفعالة للعمداء ووكلاء خدمة المجتمع ووكلاء شئون التعليم والطلاب ومنسقي تعليم الكبار وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وفرق العمل بكليات  (التربية، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب) لمُشاركتهم الفعالة في ملف محو الأمية وتعليم الكبار موجهًا الشكر لهم.
وأشاد رئيس الجامعة بكل من مركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار، وللإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المُجتمع لجهودهم المبذولة، ولدورهم الفعال في التنسيق بين الجامعة وفرع هيئة تعليم الكبار بالدقهلية، وكذلك وجه الشكر للهيئة العامة لتعليم الكبار لتعاونها البناء والمثمر مع الجامعة في محو الأمية وتعليم الكبار.

مقالات مشابهة

  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • المستشار الإعلامي لرئيس حكومة لبنان يكشف تفاصيل لقاء ميقاتي وبري وجنبلاط(فيديو)
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • اليوم.. مجلس النواب يعقد أولى جلساته في دور الانعقاد الخامس