بوابة الوفد:
2024-09-20@00:40:26 GMT

إسترداد 400 فدان أملاك دولة بمركز المنيا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، تنظيم حملات الإزالة للتعديات على الأراضي الزراعية ، وإسترادا أراضي أملاك الدولة من غير الجادين والمتعدين عليها.

حيث تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ، برئاسة اللواء هاني بدوي ، من استرداد 400 فدان أملاك دولة بالظهير الصحراوى بقرية الكمال إحدى قرى مجلس قروي دمشير ، وذلك من خلال حملة مكبرة  لإدارات أملاك الدولة والمتغيرات المكانية والتنظيم ، حيث تم إسترداد الأراضي ووضع عليها لافتة (أراضي أملاك دولة مستردة ممنوع التعامل عليها ) .

وذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، لرؤساء الوحدات المحلية، بتكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص ، وإزالة التعديات في مهدها والتصدي بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استرداد أراضي أملاك الدولة حملات الإزالة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وعلي العزازي مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، والسيد عبد العليم التهامي مدير وحدة تقنين الأراضي بالديوان العام، وأعضاء اللجنة .

وأكد محافظ سوهاج خلال الاجتماع، ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء ملف التقنين بالكامل، موجها بالرجوع للدليل الاسترشادي الصادر من لجنة إسترداد الأراضي، على أن تقوم إدارة الأملاك بالمحافظة بمراجعة جميع أراضي أملاك الدولة سواء تحت ولاية المحافظة أو الجهات الأخرى؛ لمتابعة ما اتخذته تلك الجهات من إجراءات، وإخطار المحافظة بتعاقدات جهات الولاية مع المواطنين، ومتابعة سداد حق الشعب من هذه الأراضي.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ آلية للمتابعة المستمرة للأراضي المسلمة لجهات الولاية، والمرور عليها بصفة دورية، وفي حالة وجود أي تعدي يتم محاسبة المقصر، على أن يتم مراجعة حالات عدم استكمال الشروط، وقبول طلبات التحصيل، مشددا على ضرورة سحب الأراضي من المتقاعسين في سداد مبالغ المعاينة أو أقساط القنين، على أن يتم التأكد من عدم تجاوز النصاب القانوني للمواطن من مساحات الأراضي أو تقديم أكثر من طلب في مناطق داخل المحافظة أو خارجها، ومراجعة الأراضي المستردة، والتواصل مع البنوك لمراجعة السداد.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة
  • إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية
  • الدقهلية تناقش ملف تقنين أملاك الدولة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • توجيهات حكومية جديدة بشأن تقنين أملاك الدولة ومخلفات البناء
  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة