صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@18:57:27 GMT

«الفيفا» يوقف روبياليس 3 سنوات

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

 
جنيف (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة القضاء يُسقط التهم بحق إنفانتينو السعودية تستضيف «السوبر الإسباني» للمرة الرابعة في يناير

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس عن أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات، على خلفية تصرفه غير الأخلاقي تجاه بطلة العالم جيني هيرموسو.
وقال الاتحاد الدولي في بيان «قررت اللجنة التأديبية لـ (الفيفا) منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات»، معتبراً أنه «انتهك المادة 13 من قانون الفيفا التأديبي».


وأضاف «أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم بتفاصيل هذا القرار، وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار معلَّل، مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي».
وكان «الفيفا» أوقف روبياليس في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي، لمدة 90 يوماً، وفتح تحقيقاً بحقه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاتحاد الإسباني لكرة القدم مونديال السيدات

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات

إسبانيا – أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، امس الأربعاء، توقيع عقوبة الإغلاق الجزئي لملعب “سيفتاس ميتروبوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد، لثلاث مباريات بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأتلتي وريال مدريد بالدوري الإسباني.

وكتب الاتحاد عبر موقعه الرسمي: “أعلنت اللجنة التأديبية للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء عن القرارات التي تم التوصل إليها فيما يتعلق بمباراة الجولة الثامنة من الدوري والأحداث التي وقعت الأحد الماضي، على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو بين نادي أتلتيكو مدريد وريال مدريد”.

وتابع: “قررت لجنة الانضباط توقيع عقوبة الإغلاق الجزئي للملعب لثلاث مباريات بعد أن أعلن الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير إيقاف المباراة مؤقتا، في الدقيقة 64، حيث تم تطبيق البروتوكول المتعلق برمي الأشياء وإصدار إنذارات مسبقة بالإيقاف في مناسبتين”.

وستسري هذه العقوبة على أتلتيكو مدريد، لدى استقباله ليغانيس ولاس بالماس وألافيس في الجولات الثلاثة المقبلة بالدوري على ملعبه، كما سيتوجب على النادي أيضا دفع غرامة مالية مقدارها 45 ألف يورو.

وتوقفت المباراة مؤقتا بين أتلتيكو وريال مدريد على ملعب “سيفيتاس متروبوليتانو”، بعد أن ألقى مشجعون بالمدرج الجنوبي مقذوفات على أرضية الملعب وباتجاه تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، إثر تسجيل المدافع إيدير ميليتاو هدف التقدم للضيوف.

وبعد توقف استمر أكثر من 20 دقيقة، عاد اللاعبون إلى الملعب ليتم استئناف المباراة من جديد والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • لـمنع إسرائيل من المشاركة في المحافل الكروية الدولية.. الفيفا يتحرك بطلب فلسطيني ويفتح تحقيقا
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • الفيفا يسمح بانتقالات استثنائية للمشاركين في كأس العالم للأندية
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • السلام يعيِّن زياد القابسي مدربا للطائرة
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • الفيفا يصدم النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"