يعرض مركز الثقافة السينمائية، فيلمي “فوتوجينيك وعروستي” للمخرج جابرسالم، حيث يستأنف الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، نشاطه بعد توقفه لفترة وجيزة تضامنًا مع أحداث فلسطين.

ومن المقرر أن يعرض الفيلمان مساء الأربعاء المقبل الموافق ١ نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساء نشاطه السينمائي بعرض كل من فيلم “فوتوجونيك” والفيلم الروائي القصير “عروستي”  للمخرج شريف جابر سالم.

تفاصيل فيلم فوتوجينيك

يشار إلى أن الفيلم الروائي القصير "فوتوجينيك"، عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، سيناريو وإخراج شريف جابر سالم، تصوير إسلام ديار.

ويروي فيلم "فوتوجينيك"، قصة مرام التي تعتقد أن طبيعة الناس الحقيقية يمكن أن تنكشف من خلال عدسة كاميرتها، حين تلتقي حبّ حياتها تواجه معضلة أن تكشف الحقيقة التي يخفيها هذا الحبيب، خصوصًا في ظل الضغوط الاجتماعية التي تدفعها إلى الزواج.

نبذة عن المخرج جابر سالم

جدير بالذكر أن المخرج جابر سالم قد حصل علي العديد من الجوائز من أهمها جائزة المركز الأول عن فيلم اليوم الأخير في مهرجان الملكة بالإسكندرية وشهادتي تقدير من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والوثائقية عن فيلمي عاطف وفوتوجينيك، ويعرض له حاليا الفيلم الروائي القصير (رزق) في عدة مهرجانات خارجية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للسينما افلام

إقرأ أيضاً:

الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية

فاز الروائي الليبي هشام مطر بجائزة أورويل للرواية السياسية، وهي جائزة بريطانية للكتابة السياسية، مقرها في كلية لندن الجامعية.

وتدور أحداث الرواية التي حملت اسم "أصدقائي" حول ثلاثة ليبيين منفيين في لندن، وتحمل في قلبها حدثاً حقيقياً يعود للعام 1984 عندما فتح المسؤولون النار على المتظاهرين في السفارة الليبية بلندن، حسب صحيفة الغارديان.

ووصفت مؤسسة أورويل الراعية للجائزة، رواية "أصدقائي" بأنها تتسم بهدوء النثر والدراما المؤلمة للحدث، بالإضافة إلى أسلوبها "الرقيق قديم الطراز".

وقالت المؤسسة إنها "رواية دافئة وواضحة الرؤية بشكل غير عادي، تدور جزئيًا حول قوة الكلمة الأدبية في إحداث تغيير بالعالم الحقيقي".

يذكر أن هشام مطر، كاتب بريطاني ليبي وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970، وفازت مذكراته "العودة" سابقا بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية في عام 2017 وجائزة "جين ستين" للكتاب في العام نفسه.


المصدر : صحيفة الغارديان

مقالات مشابهة

  • رحلة السقوط الحر.. المخرج شريف عرفة تحت المجهر
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • مصدر أمني مصري: القاهرة لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • المخرج المسرحي عصام السيد: اعتصام المثقفين كان الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • «الرواية والتاريخ والمجتمع».. مرة أخرى!
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية