موقع 24:
2024-06-27@11:26:54 GMT

بوتين يبحث مواجهة محاولات الغرب لتقسيم روسيا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

بوتين يبحث مواجهة محاولات الغرب لتقسيم روسيا

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعاً مع كبار المسؤولين في وقت لاحق، اليوم الاثنين، لبحث ما وصفه بالمحاولات الغربية "لتقسيم" المجتمع الروسي.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، خلال اتصال مع الصحافيين، أن وزير الدفاع وقادة أجهزة المخابرات الروسية سيحضرون هذا الاجتماع.

وكان حليف بارز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال أمس الأحد، إن روسيا ستصادر أصولاً مملوكة لدول في الاتحاد الأوروبي، تعتبرها غير صديقة إذا "سرق" التكتل أموالا روسية مجمدة، في مسعى لتمويل أوكرانيا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم الجمعة إن المفوضية الأوروبية تعمل على مقترح لتجميع بعض الأرباح المستمدة من أصول الدولة الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا، وإعادة إعمارها بعد الحرب.







???????? #РОССИЯ #ПУТИН
#RUSSIA #PUTIN #LiveStream #Россия24

???? https://t.co/wj142Ae1yM
???? https://t.co/bO8qcREkIp

⚡️ Today, Vladimir Putin will hold a meeting where he will discuss the West's attempts to use the events in the Middle East to split society, Dmitry Peskov said.
⬇️ pic.twitter.com/nd9Hwr2s6J

— Людмила Горбачева ???????? Россия (@LudmilaVasilg) October 30, 2023






وقال فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب "الدوما" إن موسكو ستثأر بطريقة ستكون أكثر تكلفة للتكتل إذا تحرك الاتحاد الأوروبي ضد الأصول الروسية التي يوجد الكثير منها في بلجيكا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أن استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية، قد تكون له "عواقب مميتة".

ريابكوف: نتعامل بمسؤولية كبيرة مع إدخال تعديلات على عقيدتنا النووية بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي

وأوضح ريابكوف خلال كلمة في ندوة "قراءات في بريماكوف" يوم الثلاثاء كلامه بالقول: "بصورة عامة، أعتقد أن لدينا موارد تسمح لنا بالقيام بذلك لتصل الإشارة حتى في غياب رغبة الطرف الآخر في إجراء حوار واضح ورصين كما كان في الماضي"، مشيرا إلى أن "الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا الخطأ، وسنحاول منعه".

وقال "إن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة ... خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى أننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة".

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن  موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وكما أوضح بوتين، "روسيا تفكر في إجراء تغييرات على عقيدتها النووية، وذلك بسبب سعي العدو لخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • موسكو تحذر الغرب من عواقب الاستخفاف بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • روسيا توسع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضيها
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية