عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة متمثلة في برنامج “وفر ” بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” اليوم ورشة عمل تحت عنوان “ادخارك هو قرارك” وذلك بمقر الجامعة القاسمية بالشارقة.

تستمر الورشة يومين مستهدفة موظفي حكومة الشارقة ويتحدث خلال جلساتها كل من فاطمة الزرعوني رئيس قسم العضوية وحمده الحمادي إداري أول تمويل من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد”.

وعرفت الورشة الموظفين بطبيعة التعاون القائم بين “وفر”و”رواد” ومجالات العمل المشتركة بين الطرفين كما تناول المتحدثين عدداً من المحاور والنقاط الهامة حول الادخار وكيفية بدء المشاريع ومناقشة فهم أساسيات الإدارة المالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

و استعرضت الورشة قصص النجاح من المشاريع التي تم احتضانها من قبل مؤسسة “رواد” و مختلف التجارب المميزة بهدف تحفيز الموظفين لبدء أعمالهم ومشاريعهم الخاصة.

و قالت جواهر سيف العود مدير مكتب الفعاليات والأنشطة بدائرة الموارد البشرية بالشارقة مدير برنامج وفر للخصومات أن مخرجات الورشة تسهم في تمكين المشاركين من اتخاذ القرارات الداعمة لبدء المشاريع الاستثمارية كما تمثل الورشة مساحة إثرائية لتبادل الخبرات وبناء الرؤى والحلول الادخارية.

وأكدت أن ذلك يأتي تحقيقاً لأحد أبرز الأهداف الاستراتيجية لبرنامج وفر وهو تعزيز ثقافة التوفير لدى المستفيدين من البرنامج ونشر الوعي الادخاري والاستثماري في المجتمع من خلال التدريب العلمي والعملي والمساعدة بتقديم حلول شاملة في كل ما يتعلق بتنمية المجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال

نظم مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل توعوية لطلاب وخريجي الجامعات والمتطوعين حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

ورشة عن وظائف المستقبل وريادة الأعمال

وأوضح التحالف الوطني أن الورشة شارك بها نحو 70 شاب وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الاقتصاد والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وسط إقبال من الشباب، ومشاركة عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة

ولفت التحالف إلى أن الورشة تضمنت مجموعة من المعارف والأمثلة والتطبيقات الواقعية وقصص النجاح الوطنية والدولية للشباب فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وركزت محاور الورشة على توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها سوق العمل في مصر والعالم، ودعوة الشباب لتنمية قدراتهم لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وتأتي ورشة العمل في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتأهيل الشباب لسوق العمل خلال فترة الإجازة الصيفية، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للشباب من مختلف التخصصات مع التركيز على تعزيز مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي