المكلا(عدن الغد)خاص:

ناقش الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت مع المتخصصين في شعبة المشاريع والتجهيزات بالمكتب تدخلات منظمة اليونيسف في القطاع التربوي والتعليمي في مديرية مدينة المكلا.

وفي مستهل الاجتماع أوضح المدير باعباد أهمية الشراكة المجتمعية مع المنظمات الداعمة ودورها الإيجابي في مساندة القطاع التربوي والتعليمي وعلى رأسها منظمة اليونيسف وغيرها من المنظمات موجهاً الشكر والتقدير لهم، وأن تلك الشراكة تلبي كثير من مصفوفة الاحتياجات التي وضعتها قيادة المكتب بالتنسيق معها.

 

وقد تناول الاجتماع استعراضاً من قبل المتخصصين في شعبة المشاريع والتجهيزات لتلك المشاريع التي تم اعتمادها والمشاريع في طور الاعتماد من قبل المنظمة كمرحلة أولى وتشمل إعادة وتأهيل (22) مدرسة بالمديرية من أصل (59) مدرسة تم رفعها كاحتياج للمنظمة من قبل المكتب عبر مشروع الاشغال العامة والطرق بمحور حضرموت وشبوة والمهرة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة

ترأس السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الجمهورية المشارك في أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

أرض الصومال.. بؤرة مشتعلة في منطقة القرن الأفريقي رئيس وزراء الصومال:  نواجه تهديدا خطيرا بسبب إثيوبيا

 وأكد السفير أواري في تصريح له، أهمية الاجتماع والذي يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة ، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في عدد من الدول التي تواجه الأزمات الراهنة وخاصة لبنان وفلسطين، موضحا أن الوزراء بحثوا أفضل السبل لتقديم المساعدات سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وبما يُسهم في التخفيف من الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان.

واضاف السفير الصومالي أن المكتب التنفيذي ناقش أيضاً في إطار إعداده للدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، عدداً من المبادرات الاجتماعية التنموية التي تقدمت بها الدول الأعضاء، فضلاً عن التحضير للقمة العربية القادمة، وبالتركيز على الموضوعات ذات الصلة بالقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ورسم وتعزيز سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية، وبما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • حريق يلتهم منزلًا في المكلا ومحافظ حضرموت يتضامن مع المتضررين
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”