البوابة:
2024-07-03@22:15:16 GMT

طريقة عمل المفتول الغزاوي

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

طريقة عمل المفتول الغزاوي

طريقة عمل المفتول الغزاوي، يعتبر المفتول الغزاوي بالدجاج من الأطباق الفلسطينية العربية المعروف عند باقي الدول باسم الكسكي وهو طبق مكون من الطحين المعد بطريقة معينة والذي يقدم مع الدجاج أو اللحم وصلصلة الخضار والحمص، ويتم تقديمه في المناسبات المتنوعة وخاصة في فصل الشتاء.

اقرأ ايضاًطريقة عمل الرمانية الغزاويةطريقة عمل المفتول الغزاويمقادير المفتول الغزاوي5 قطع دجاج مقطعنصف كيلوغرام من المفتول الجاهزكوب من الحمص المسلوق6 أكواب من الماء المغليبصلتان مفرومتانبصلة مقطعة لشرائح4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتيملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون5 حبات من البندورة المفرومة5 حبات هيل.

ملعقة حجم صغير من الكمون.ملعقة حجم صغير من البهارات المشكلة.ملعقة حجم صغير من الكركم.ملعقة حجم صغير من الكاري.ملعقة حجم صغير كراوية مطحونة.ملح حسب الرغبة.فلفل أسود حسب الرغبة.طريقة عمل المفتول الغزاويأولاً ضع قطع الدجاج في قدر بحجم كبير مع الزيت وقلبيهم بشكل جيد حتى يتحول لون الدجاج إلى الذهبي.ثم أضف البصل والهيل والبهارات والماء واتركه يغلي على نار هادئة مدة 45 دقيقة حتى يصبح الدجاج ناضج.ثم يمكنك تحمير الدجاج أو تركه كما هو.ثم ضع الزيت والبصل في قدر على النار وقلبيهم قليلاً.ثم أضف الحمص وقلب من جديد.ثم أضف نصف كمية مرق الدجاج والبندورة المفرومة على البصل واتركه يغلي.ثم غطي القدر واتركه على نار هادئة مدة 25 دقيقة.ثم ضع المفتول في قدر غير لاصق، واسكب فوقه كمية المرق المتبقية وقلبه جيداً، قد تحتاجين لإضافة كمية أخرى من الماء لتغطية المفتول.ثم غطي القدر واتركه على نار هادئة لمدة 30 دقيقة أو حتى تمام النضج.ثم اسكب المفتول في طبق التقديم، وزينه بالدجاج والحمص.وأخيراً  قدمه بجانب صلصلة الحمص، ويمكنك تقديمه مع اللبن أيضاً ووضع الزيتون الأخضر بجانبه، وصحتين وعافية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل بهارات الكفتة والحواوشي بأسرار العطارين.. أقوي طعم شرقي

لا تخلو المطابخ من البهارات التي لا حصر لها، لكن بشكل خاص تعد بهارات الكفتة والحواوشي الأكثر استخدامًا في المطابخ الشرقية، لأن هذه التوابل يمكن استخدامها في العديد من الوجبات، بجانب مهمتها الأساسية في إعطاء طعم غير معتاد للأكلات.

تقدم «الوطن» في السطور التالية، مقادير وطريقة عمل بهارات الكفتة والحواوشي بأسرار العطارين، بحسب الشيف فاطمة أبو حاتي.

مقادير بهارات الحواوشي والكفتة والحواوشي: ملعقة صغيرة الحجم من الكزبرة الناشفة ملعقة من البابريكا. ملعقة من البهارات التالية: الفلفل الأسود، وحبهان، وورق لورا مفروم، وقرنفل مطحون، وقرفة مطحونة. الخطوات: امزج هذه التوابل جميعها معًا إلى أن تختلط بشكل تام. بعد ذلك نضع في إناء مغلق جيدًا ويتم وضعها في الثلاجة لحفظها إلى حين استخدامها. وعند استخدام هذه الخلطة، نضيف ملعقة منها كبيرة الحجم على خلطة الحواوشي أثناء التجهيز للحصول على المذاق المرغوب. كما تستطيع أن تضيف المزيد منها على حسب الكمية المستخدمة من اللحم وكذلك حسب الرغبة.

بهارات الكفتة:

بهارات الكفتة، تُعرف بكونها إحدى البهارات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولكي نستطيع تحضيرها فينبغي اتباع التالي:

اخلطي ملعقة من الفلفل الأسود كبيرة الحجم، مع الزعتر والزنجبيل وبقدونس جاف مع ملعقتان من الكزبرة الجافة.

قلبي هذه المكونات معًا بطريقة جيدة حتى تتجانس كافة المكونات.

 يمكنك استعمالها على حسب الرغبة أثناء تحضير الكفتة، ومن المفضل أن يتم تتبيل الكفتة قبل الطهي بليلة حتى تتشبع جيدًا من نكهات التوابل.

من الضروري بعد خلط الخارات برطمان مغلق بشكل دقيق، والاحتفاظ بها في الثلاجة حتى لا تفسد.

مقالات مشابهة

  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل ساندوتشات كفتة الدجاج في المنزل
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل
  • طريقة عمل البسبوسة المرملة بالسمن البلدي.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • للدايت| طريقة عمل كب كيك بالشوفان والشوكولاتة الداكنة
  • طريقة عمل بهارات الكفتة والحواوشي بأسرار العطارين.. أقوي طعم شرقي
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ