شفق نيوز/ أصدرت إدارة محافظة بغداد، يوم الاثنين، قرارات جديدة تخص عمل مولدات الكهرباء الاهلية وساعات التجهيز وتسعيرة الامبيرية في العاصمة. 

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده عقب اجتماع موسع مع قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، ومسؤولين في جهاز الأمن الوطني، ودائرة الكهرباء، ورؤساء الوحدات الادارية، "إنه تقرر إلزام أصحاب المولدات بوضع عداد يبين عدد ساعات التشغيل الخاصة بمولدته ومقدار الطاقة المُجهز للمواطنين، كذلك الزامهم بجباية المستحقات المالية من المشتركين في نهاية الشهر وليس في بدايته، لضمان العدالة"، لافتاً إلى "إلزام دائرة الكهرباء في العاصمة بتزويد المحافظة وكافة الوحدات الإدارية بعدد ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية، لمعرفة ما تم تجهيزه للمواطنين من التيار الكهربائي الوطني والمولدة".

 

وشدد محافظ بغداد، على إلزام "وزارة النفط بتجهيز جميع المولدات بالحصة الوقودية "منتوج الكاز"، سيما وأن قليل من المولدات لم تشملهم الحصة المقررة بسبب عدم اكتمال البيانات الخاصة بهم".

وتابع: "سيتم حرمان أصحاب المولدات من الحصة الوقودية في حال عدم التزامهم بتلك المقررات، سيما وإن نسبة كبيرة منهم ملتزمون بقرارات المحافظة، كما أن هناك تحسناً كبيراً في عدد ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية". 

وثمن المحافظ، جهود الأجهزة الامنية ودورهم البارز في إيقاف سلوك بعض اصحاب المولدات من خلال العمل على الاضراب الشامل، لكن التواجد الميداني للاجهزة الامنية حال دون ذلك". 

من جابنه، أكد قائد عمليات بغداد، "أن الأمن الاقتصادي في جهاز الأمن الوطني، سيتكفل بتنفيذ تلك المقررات، وستكون قيادة العمليات ومراكز الشرطة ساندة لمتابعة تلك الإجراءات وتنفيذ المقررات الصادر من محافظة بغداد، كونها تصب في صالح المواطن".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محافظة بغداد المولدات الاهلية

إقرأ أيضاً:

بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد، ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها مثل قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا.

أزمة الكهرباء

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن مصر ليست دولة مفلسة، والاقتصاد المصري قوي، وهو واحد من الاقتصاديات الكبرى، معلقا: "عملنا بنية تحتية معملهاش دول أفريقية في سنوات طوال".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأضاف، "ليه تحط النظام في أزمة"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تدخل ووفر الأموال لحل أزمة الكهرباء، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عايز تقول أن رئيس الوزراء كان معاه الفلوس وسبنا نتلوى في الحر بسبب الكهرباء"، فرد بكري: "متقولنيش كلام مقولتهوش".

واعتبر أن أزمة الكهرباء كان يمكن إدارتها بشكل أفضل، ولا نترك الشارع لهذه الحالة، والإعلام المعادي يضخ أفكاره.

مقالات مشابهة

  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر