بوغوتا في 30 أكتوبر/وام/ اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، حملته الترويجية "وجد من أجل التجارة" في كولومبيا وذلك في إطار حملة أوسع نطاقاً يقوم بها المركز في الأمريكتين.
وزار المركز ضمن الحملة العاصمة الكولومبية بوغوتا ومنطقة ريسارالدا لزراعة البن واستعرض فيهما الفرص المتاحة أمام الشركات الكولومبية لتوسيع أعمالها دولياً وإنشاء مسارات تجارية أوسع بين الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.


وتعتبر كولومبيا مركزاً هاماً لتجارة وإنتاج مجموعة مختلفة من السلع أبرزها الزمرد والذهب والبن والكاكاو، وتمثل سوقاً استراتيجية رئيسية لمركز دبي للسلع المتعددة الذي يتطلع إلى دعم استكمال وضع اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وكولومبيا، والتي تمثل خطوة تاريخية مهمة ستعود بنتائج اقتصادية ملموسة على كلا البلدين.
ويبلغ حجم التجارة الثنائية بين الإمارات وكولومبيا 272 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تتضاعف تدفقات التجارة والاستثمار بينهما ثلاث مرات بمجرد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ.
وبهذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تعد كولومبيا سوقاً حيوية تتمتع بإمكانات تصديرية هائلة لمجموعة من السلع المهمة بداية من الزمرد مروراً بالذهب ووصولاً إلى التكنولوجيا وقوة عالمية مؤثرة في مجال الأغذية الزراعية كونها ثالث أكبر منتج للبن في العالم بعد البرازيل وفيتنام، وواحدة من أكبر 10 منتجين للكاكاو، وأيضاً واحدة من أغنى البلدان بالمياه على وجه الأرض".
وأقيمت فعاليات الحملة الترويجية "وجد من أجل التجارة" بالشراكة مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بوغوتا، وغرفة تجارة بوغوتا، ووكالة تشجيع الصادرات والسياحة والاستثمار الأجنبي "بروكوكولومبيا"، ومبادرة "صنع في ريسارالدا"، وشركة فيداتيك، ومكتب حاكم ولاية ريسارالدا، واستقطبت أكثر من 150 من قادة أعمال بارزين من كلتا المدينتين الكولومبيتين .

وسلط وفد المركز الضوء على الجاذبية التجارية لدبي وسهولة ممارسة الأعمال التجارية في منطقة الأعمال التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.
وجاءت الحملة الترويجية التي نظمها مركز دبي للسلع المتعددة في كولومبيا كجزء من سلسلة أوسع من فعاليات "وجد من أجل التجارة" الترويجية التي تجوب الأمريكتين ويستكملها في الولايات المتحدة بزيارة مدينة ميامي ومن ثم يختتمها في نيويورك يوم 30 أكتوبر الجاري.
وتلعب سلسلة الحملات الترويجية "وجد من أجل التجارة" التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة دوراً رئيسياً في الترويج لدبي وجهة رئيسية للاستثمار الأجنبي المباشر.

ويسهم المركز بنسبة 11% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة واستقطب رقماً قياسياً من حيث عدد الشركات الجديدة التي انضمت إليه بعد تسجيل 3,049 شركة جديدة في منطقته الحرة خلال عام 2022 و1,456 شركة جديدة خلال النصف الأول من عام 2023، ليتجاوز إجمالي عدد الشركات المسجلة فيه عتبة 23 ألف شركة تتنوع ما بين شركات كبرى متعددة الجنسيات وشركات صغيرة ومتوسطة ومشاريع لرواد أعمال مستقلين.

عاصم الخولي/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دبی للسلع المتعددة

إقرأ أيضاً:

رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، لليوم الثالث على التوالي تنفيذ قرار غلق المحال التجارية لترشيد استهلاك الكهرباء.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار المتابعة اليومية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات التجارية.

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة سنورس برئاسة المهندس محمد فتحي إمام رئيس المركز بجولة تفقدية للتأكد من إلتزام أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بقرار الغلق، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع، وذلك بحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، وأعضاء قسم الإشغالات بالمركز.

حملات مكبرة بقرى سنورس لتنفيذ قرار غلق المحلات في المواعيد المحددة 

وفي نفس السياق قامت الوحدات المحلية بالقرى التابعة لمركز ومدينة سنورس بتنفيذ حملات مكبرة تنفيذا لتوجيهات رئيس المركز لمتابعة إلتزام الورش والمحال التجارية بمواعيد الغلق الصيفية واجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء داخل مركز ومدينة سنورس وقرى المركز.

هذا وقد شدد "رئيس المركز" على ضرورة تكثيف الحملات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين و متابعة تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، رقم 247 لسنة 2024م بشأن المواعيد الجديدة لفتح و غلق المحال التجارية.

وناشد رئيس مدينة سنورس أصحاب المحلات التجارية بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد شدد، على ضرورة المتابعة اليومية، لقرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، ويتضمن القرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً. 

 

كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا. 

مقالات مشابهة

  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني