جدة : البلاد

 دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة, اليوم، معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع جدة 2024” الذي تنظّمه إدارتا الموهوبين والموهوبات بتعليم جدة، بحضور مدير عام التعليم بالمحافظة منال بنت مبارك اللهيبي وعددٍ من قيادات تعليم جدة، ويستمر المعرض لمدة يومين, وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة جدة.

 وتجوّل سموّه في أركان المعرض حيث اطّلع على مشاريع الطلاب البحثية المشاركة في المعرض, التي تجاوزت 400 مشروع بحثي قدمها 400 طالب وطالبة في 23 مجالاً علمياً، كما ضم المعرض الورش التدريبية للطلاب والطالبات، والمسرح، والأركان التعريفية لبرنامج الكشف عن الموهوبين، والأولمبياد الوطني للذكاء الاصطناعي.

 ويهدف المعرض الذي يستمر لمدة يومين إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم، واكتشاف المواهب تمهيداً لتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل الدوليّة بمشاريع متميزة.

 يُذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بتعليم جدة 2024, شهد تسجيل أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة، بالإضافة لتقديم 42 برنامجاً تدريبيّاً للطلاب والطالبات؛ التي تهدف لتطوير مهاراتهم وتقديم الدعم الفني لهم، والارتقاء بالمشاريع العلمية المقدمة، وتأهيلها للمنافسة العالمية، فضلاً عن نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار، وبث روح المنافسة للمشاركة في المعارض والمنافسات الدولية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سعود بن جلوي محافظ جدة معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024

إقرأ أيضاً:

محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأحمد أبو هشيمة نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى راعي المعرض، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

ويشارك فى المعرض ٧٤ عارضًا من أصحاب مصانع وورش الأثاث بمحافظة دمياط، لعرض منتجاتهم أمام جمهور القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لها، بأسعار تنافسية تلبي احتياجات الجمهور.

وتمتد فعاليات المعرض عشرة أيام من ٢٦ سبتمبر حتى ٤ أكتوبر حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويضم معرض "صنع في دمياط" مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطى الفاخر ذو السمعة العالمية، والذي يمتاز بأجود أنواع الاخشاب الطبيعية والتصميمات التراثية والعصرية التي تناسب مختلف الأذواق، وذلك بأسعار تنافسية في متناول المستهلك المصري الراغب في تجهيز منزله واقتناء قطع الأثاث المميزة.

ومن بين تشكيلة الأثاث الدمياطي المتاحة بالمعرض، عرض ٤ غرف بأثاث دمياطي فاخر بمبلغ ١١٠ ألف جنيه، وتخفيضات من ١٠% الى٣٠% على باقى الأثاث.

مقالات مشابهة

  • «الابتكار وريادة الأعمال في الصدارة».. جامعة عين شمس تفتح أبوابها للطلاب بفعاليات متنوعة
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • بحضور محافظ القاهرة.."الشهابي" يفتتح معرض أثاث دمياط
  • محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • نصف مليون طالب وطالبة في عسير يتغنون بالوطن