قال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن 600 متطوعًا بالهلال الأحمر المصري قاموا بالعمل التطوعي في استقبال وتخزين وترتيب وتحميل المساعدات التي تصل المحافظة لصالح غزة، لأكثر من 70 ألف و763 ساعة عمل متواصلة منذ بدء الاحداث، معلنًا تضامن أهالي شمال سيناء مع أبناء قطاع غزة.

 

57طائرة :


أضاف زايد أن 57 طائرة مساعدات لصالح غزة وصلت جوًا الي مطار العريش تحمل علي متنها 1343 طنًا من المساعدات المتنوعة مقدمة من 19 دولة عربية واجنبية و14 منظمة دولية، حيث جري تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش.


أشار زايد إلي وصول 270 شاحنة برًا ، محملة ب4000 طنا من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة مقدمة من أكثر من 20 مؤسسة مصرية ومنظمة الي محافظة شمال سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء متطوعا الهلال مساعدات

إقرأ أيضاً:

روجرز: رصيف مساعدات غزة غير فعال ومضيعة للمال

كتب الجمهوري مايك روجرز، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، رسالة إلى إدارة الرئيس جو بايدن يطالبها رسمياً بإغلاق رصيف المساعدات الذي أقامته واشنطن قبالة ساحل غزة ، واصفاً العملية بأنها غير فعالة ومحفوفة بالمخاطر ومضيعة للمال.

وقبل أيام، توقعت مسؤولة أميركية، تمديد تشغيل الرصيف العسكري قبالة ساحل غزة، لما بعد 31 يوليو، إذا تمكنت الولايات المتحدة ومنظمات الإغاثة من إدخال تدفقات المساعدات مرة أخرى إلى الفلسطينيين، خلال الفترة المقبلة

وأمس أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، استئناف عمليات النقل عبر الرصيف العائم قبالة ساحل قطاع غزة، بعد توقف قصير لإجراء أعمال الصيانة.

وقال متحدث البنتاغون بات رايدر، في تصريحات للصحفيين: "الرصيف جاهز للعمل، استأنف العمليات اليوم، بعد أن خضع طوال يوم أمس لإجراء بعض أعمال الصيانة المجدولة، المساعدات تتدفق عبره".

وبحسب رايدر، تم تسليم أكثر من 6800 طن متري أو 15 مليون رطل من المساعدات الإنسانية منذ بدء تشغيل الرصيف في 17 مايو/أيار الماضي.

وتابع: "هذا رصيف مؤقت، لذا فهو حل مؤقت للمساعدة في نقل المساعدات إلى المنطقة حيث الوضع الأمني ​​متردٍّ، لكن سنواصل البحث في جميع الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • روجرز: رصيف مساعدات غزة غير فعال ومضيعة للمال
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • إسرائيل تستعد لزيادة إمدادات المياه إلى سكان غزة
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)