أكدت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، اليوم الإثنين، أن «الولايات المتحدة ليس لديها أية نية على الإطلاق لإرسال قوات مقاتلة إلى إسرائيل أو قطاع غزة».

وقالت «هاريس»، في مقابلة نقلتها صحيفة «ذا هيل» الأمريكية، عبر موقعها الالكتروني: «ليس لدينا أية نية على الإطلاق، وليس لدينا أي خطط لإرسال قوات مقاتلة إلى إسرائيل أو غزة هذه الفترة».

كما جددت «كامالا» التأكيد على موقف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن «إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها لكن الفلسطينيين يستحقون تدابير متساوية للسلامة والأمن»، قائلة: «لا بد من التمييز بين الفلسطينيين وحركة حماس التي نفذت الهجوم وتصنفها الولايات المتحدة منظمة إرهابية».

وتابعت: لدى إسرائيل، دون أي شك، الحق في الدفاع عن نفسها ومع ذلك، من المهم جدًا ألا يكون هناك أي خلط بين حماس والفلسطينيين، يستحق الفلسطينيون تدابير متساوية من حيث السلامة والأمن وتقرير المصير والكرامة.

وأردفت: «لقد كنا واضحين للغاية بشأن ضرورة الالتزام بقواعد الحرب وتدفق المساعدات الإنسانية».

ونفت «هاريس»، التلميح بأن التطورات في الشرق الأوسط من شأنها أن تضع أوكرانيا في مؤخرة اهتمامات واشنطن، قائلة:«نحن ملتزمون تجاه أوكرانيا كما كنا دائما، بالسماح بتقديم مساعدات إضافية للدفاع عن نفسها ضد العمليات العسكرية الروسية».

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد الهجمات الصاروخية الباليستية الإيرانية، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» فى خبر عاجل لها.

الولايات المتحدة تدعم إسرائيل

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يبدو أن الهجوم هُزم وأصبح غير فعّال وهذا دليل على القدرة العسكرية الإسرائيلية والجيش الأمريكي.

صواريخ إيران تضرب إسرائيل

ويذكر أن إسرائيل تعرضت مساء أمس الثلاثاء لهجوم إيراني، حيث اطلقت عشرات الصواريخ الباليستية، من إيران في النقب جنوبًا، ومنطقة شارون وسط إسرائيل، وفقًا لما أفادته صحيفة «يديعوت أحرونوت».

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ العملية تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش الإيراني، وردًا على استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية والأمين العام لـ حزب الله، حسن نصر الله، و عباس نيلفوروشان، قائد فيلق القدس في لبنان

من جهته، قال التلفزيون الإيراني إنّ الهجوم بالصواريخ الباليستية ضد إسرائيل هو «الموجة الأولى»، مرجحًا أن تكون هناك دفعات أخرى.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس البولندي: الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور بلادنا

التفاصيل الكاملة لـ سرقة مقتنيات طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن

عاجل| نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه تهمة حيازة سلاح ناري

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • الرئيس السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • هاريس: إسرائيل تمكنت بمساعدة أمريكا من التصدى للهجوم الإيرانى
  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • الحوثيون يباركون الرد الإيراني على إسرائيل ويؤكدون جاهزيتهم لردع أمريكا حال قررت ارتكاب أي حماقة
  • البيت الابيض: بايدن يدعو إلى اجتماع مع نائبته هاريس وفريق الأمن القومي لمناقشة خطط إيران للهجوم على إسرائيل
  • ما تعليق أمريكا على العملية البرية لإسرائيل في لبنان ضد حزب الله؟
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا