(عدن الغد)خاص:

التقى مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن القاضي وجدي الشعبي، اليوم، بمدير عام فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية المهندس ناصر عبدالرزاق. 

جرى خلال اللقاء، مناقشة آلية التنسيق بين السلطة المحلية وفرع الهيئة لنزول الفرق الهندسية لتحديد الاحتياجات ومسح المباني القديمة الاثرية والتاريخية المطلة على الواجهة الرئيسية لمدخل المديرية لإعادة ترميمها على ضوء الدعم المقدم من منظمة اليونيسكو للهيئة.

 

واستعرض مدير عام المديرية، عدد من المباني والمعالم التاريخية القديمة بالمديرية التي تعرضت لأضرار بالغة جراء الحرب الغاشمة على العاصمة عدن،موضحاً أهمية تعزيز وتنسيق الجهود بين السلطة المحلية وفرع الهيئة لترميم المباني وفق التصاميم وخصوصية الطابع المعماري التي تتميز به المديرية.

وأكد القاضي الشعبي، حرص قيادة السلطة المحلية بالتواهي من تنفيذ خطط وتوجيهات قيادة السلطة التنفيذي بالعاصمة عدن في صون المكانة التاريخية لمديريات مدينة عدن ومعالمها ودعم جهود الهيئة بالحفاظ على المعالم التاريخية والأثرية. 

بدوره تطرق مدير عام فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بعدن،إلى الإجراءات التي سيتم اتخاذها أثناء القيام بأعمال الترميم، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك مع السلطة المحلية بالمديرية للبدء بتنفيذ أعمال الترميم للمباني القديمة الاثرية بالمديرية.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، الأحد، التزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، أكد خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد"

وأوضح المؤيد خلال كلمته بحسب البيان، "جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق"، مشيراً إلى أنه "تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة".

ولفت إلى أن "هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين".

وأوضح أن "جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا"، مشيراً إلى أن "هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية".

وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على "التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية".

يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

مقالات مشابهة

  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • مكافأة ممرضتين ومساعد فنى معمل خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة الفيوم
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • تجمع مالكي الأبنية المؤجرة دان إنهيار سقف أحد الأبنية في بيروت
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية