عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة بناء للتنمية، يوم الأحد، بمديرية دارسعد بعدن، مسابقة ومعرض فني؛ تتويجًا للبرنامج التدريبي لتأهيل نساء وفتيات وشباب في مجال الرسم، ضمن حملة (أطلق فنّك) التي أطلقتها المؤسسة مؤخرًا.

وتأتي المسابقة والحملة ضمن أنشطة حملة (أطلق فنّك)، التي تنفذها المؤسسة، بالشراكة مع منصة الفنون اليمنية YAB.

وكان مدير عام مديرية دارسعد، عبود ناجي، ومدير عام مكتب الثقافة بعدن أحمد بن غودل، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل محمد الشاعري، قد دشنوا المسابقة والمعرض رسميًا، بحضور جماهيري وشبابي غفير.

وأشاد مدير عام مديرية دارسعد بما شاهده من إبداعات الشباب في المعرض، والرسائل التي حملتها لوحات الرسامين من الفتيات والأولاد، متمنيا التوفيق لكافة المتنافسين في المسابقة.

كما أثنى عبود ناجي على مشاريع وتدخلات مؤسسة بناء للتنمية وشركائها الداعمين، من خلال اهتمامها بالفن والمواهب الصاعدة، وتوظيفها إبداعات الشباب في التعبير عن قضاياهم وتعزيز السلام المجتمعي.

من جانبه، دعا مدير عام مكتب الثقافة في عدن الموسيقار أحمد بن غودل الجهات الحكومية إلى توفير الإمكانيات لدعم المواهب الشابة، معبرا عن سعادته لما شاهدته من لمسات فنية بأنامل الشباب.

وأعلنت في ختام المسابقة والمعرض الفني أسماء الطلاب والطالبات الفائزات في مختلف فئات الرسم التي تنافس حولها المشاركون، ممن سبق لهم التدرب على أساسيات الرسم خلال خمسة أيام فقط، وعلى أيدي مدربين متخصصين.

يذكر أن الحملة الفنية تأتي ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرًا، في 8 مديريات بثماني محافظات يمنية، بدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ، من خلال منظمة رؤيا أمل الدولية VHI.

حضر تدشين المعرض والمسابقة مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية دارسعد، جواد حسن، ومدير عام مكتب الثقافة في المديرية عبدالحافظ مرشد، ومديرة مكتب رؤيا أمل في عدن سيناء ناصر، ومدير مكتب مؤسسة بناء للتنمية بعدن الدكتور عبدالله الكاف.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام مکتب مؤسسة بناء

إقرأ أيضاً:

مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني

قُتل مرافق مدير أمن محافظة أبين (جنوبي اليمن)، أثناء مداهمة منزل مطلوبين فجر اليوم الجمعة، في مدينة عدن، متهمين باختطاف عقيد في الجيش.

وقَدمت وحدة أمنية من أمن أبين إلى عدن فجر اليوم، وداهمت منزلا في منطقة "الممدارة" التابعة إداريا مديرية الشيخ عثمان، عقب حصولها على معلومات تفيد بتواجد متهمين داخله باختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني (قائد كتيبة في الدفاع الجوي).

ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل الجندي عبدالله الشكلي الكازمي، مرافق مدير أمن أبين، وسط انباء عن عدم مشاركة أمن عدن في العملية.

وفي 12 يونيو/ حزيران الماضي، اختطف مسلحون مجهولون المقدم علي عشال الجعدني من وسط مدينة عدن، في حين نفذ أبناء الجعادية

ويوم الأحد 16 يونيو/ حزيران (يوم عيد الأضحى المبارك) أعلنت قبيلة (الجعادنة) في محافظة ألين التي ينحدر منها (المقدم الجعدني) قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة في منطقة "لحمر"، حتى الكشف عن مصير أبنها.

وبعد وساطة توصلت إليها ما تسمى "لجنة أبين الخاصة" وسلطات عدن، قضت بتعاون الطرفين في البحث عن الجهة الخاطفة، رفعت قبيلة "الجعادنة" قطاعها، قبل أن يعاود في 22 من الشهر نفسه، بعد أن قالت إنها لم تلق التجاوب المطلوب.

وفي 28 من ذات الشهر، عقدت قبائل أبين لقاءً موسعاً في عدن، طالبت الجهات الأمنية والحكومية المعنية بالكشف عن مصير أبنها الذي مضى على اختطافه نحو شهر ولم يكشف أو يتوصل أمن عدن إلى مكان احتجازه.

وفجر اليوم، خلت قوة أمنية تتبع محافظة أبين، بالبحث عن المقدم عشال، في مداهمة منزلاً في مديرية الشيخ عثمان، قالت إنه يأوي الخاطفين، ودارت اشتباكات بينهما أسفرت عن مقتل مرافق مدير الأمن.

ولاذ المسلحون بالفرار إلى جهة غير معروفة، في حين لا يزال التوتر سائداً، والمقدم الجعدني مخفياً.

مقالات مشابهة

  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • مفتاح الحياه بالأقصر تقيم احتفالية فنية حاشدة بأرمنت بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو
  • حركة فنية محفوظة.. إبراهيم مصطفى أول مصارع عربي يحقق الذهب الأولمبي
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور