تواصل الإدارة التعليمية بدشنا بقيادة وفاء رشاد خلف الله مدير عام الإدارة زيارتها المفاجئة للمدارس لضبط العملية التعليمية وانتظامها، وذلك وفق تعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وذلك من خلال لجنة مكبرة ضمت السيد عبد الحميد عبده مدير إدارة المتابعة وإسماعيل خلف الله مدير المرحلة الاعدادية واحمد حلمى مدير التعليم الثانوي وإبراهيم الدسوقى مسئول قسم الإحصاء والسيد عزب عبد ربه رئيس قسم التوجيه المالي بالإدارة.

 

 وتفقدت اللجنة المكبرة برئاسة "رشاد" مدرسة أولاد حمادي الاعدادية بقرية ابو دياب شرق وأجرت تقيماً لمستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ في مادة العلوم بحضور السيد مكين مينا موجه أول العلوم داخل فصول المدرسة، وقررت إحالة معلمة مادة العلوم للشئون القانونية لضعف مستوى التلاميذ الدراسي في المادة وحثت هيئة التدريس على بذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح والارتقاء بالمستوى الدراسي بالتلاميذ.  

 كما تفقدت حجرة الاقتصاد المنزلي بالمدرسة وقررت إحالة معلمة الاقتصاد المنزلي للتحقيق لعدم تفعيل المنهج وسوء نظافة الحجرة وتابعت انتظام الحضور والانصراف وتفعيل الاشراف اليومي ونظافة المدرسة وقررت رشاد تحويل المدرسة للشئون القانونية لمخالفة اللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية.  

وأكدت رشاد على استمرار قيام اللجنة المكبرة بجولاتها الميدانية المفاجئة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، مشيرة إلى اهتمام الدولة بالمنظومة التعليمية وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها على الإبداع والابتكار على اعتبار ان التعليم يعد أحد الركائز في التنمية والبناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا إدارة دشنا التعليمية قنا اليوم

إقرأ أيضاً:

نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق

تثمن نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قرار اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بالتصديق على إنهاء تكليف مدير إدارة دير مواس التعليمية وعزله من منصبه، وإحالته للتحقيق، استجابة للمذكرة التي تقدمت بها النقابة، والتي أوضحت تسبب مدير إدارة دير مواس، بوفاة المعلم إسماعيل حلمي مدير التعليم الإعدادي والثانوي، متأثرًا بأزمة قلبية نتيجة تعرضه للاهانة الشديدة من مدير الإدارة والتي لم يتحملها ووافته المنية.

وأكدت نقابة المعلمين أن الحفاظ على كرامة المعلم وصون حقوقه، أحد ركائز العمل النقابي، وهدف أساسي تسعى دائمًا النقابة لتحقيقه.

وطالبت النقابة جميع مسئولي وزارة التربية والتعليم، الحرص على المعلم وصون كرامته، وعدم تعرضه للإهانة، وإن أي عمل داخل المؤسسات التعليمية له قواعد يجب إتباعها بما يضمن الرضا النفسي والوظيفي.

وأشارت نقابة المعلمين، إلى أن المذكرة التي تقدمت بها فرعية النقابة بملوى ودير مواس برئاسة حمادة النقيب، للمحافظ اللواء عماد كدواني، تضمنت جميع تفاصيل الواقعة وشهادات عدد من زملاء الفقيد الذين حضروا وقائع الأزمة، كما تضمنت المذكرة، عدة وقائع أخرى لمدير الإدارة المعزول، واعتياده على إهانة العاملين في إدارة دير مواس التعليمية، والتي تستوجب استبعاده من العمل.

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • فى مئوية داووُد تكلا.. الآثار لا تحرك ساكنًا بترميم منشآته التعليمية
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله