موقع 24:
2024-09-19@02:25:55 GMT

طائرة مجهولة تقصف قافلة شاحنات في سوريا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

طائرة مجهولة تقصف قافلة شاحنات في سوريا

قال مسؤول عراقي، اليوم الإثنين، إن طائرة مجهولة استهدفت قافلة شاحنات، كانت متوقفة على الجانب السوري من الحدود مع بلاده، مساء أمس الأحد.

وأوضح المسؤول في حرس الحدود أن عدة ضربات جوية دمرت جزءاً من قافلة من 10 شاحنات استخدمت معبر القائم الحدودي من العراق للعبور إلى سوريا.

ويقع المعبر الحدودي بالقرب من بلدة البوكمال السورية القريبة من الموقع الذي نفذ فيه الجيش الأمريكي غارات جوية يوم الجمعة على منشأتين، قال إن الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها تستخدمهما.

مسؤول عراقي: طائرة مجهولة استهدفت قافلة شاحنات في #سورياhttps://t.co/83Me2VvP6V

— Annahar Al Arabi (@AnnaharAr) October 30, 2023

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن تلك الضربات الجوية جاءت رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية، في كل من العراق وسوريا.

كما ذكر مصدران من فصيل عراقي، اليوم الإثنين، أن ضربات جوية نفذتها طائرة مجهولة، أمس الأحد، أصابت مبنى كان الفصيل يستخدمه بالقرب من البوكمال.

وأضاف المصدران أن مقاتلي الفصيل أخلوا المبنى الذي تعرض للهجوم، يوم السبت، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الجيش نفذ، الخميس، ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها، رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا.

وأعلن البنتاغون أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمكافحة المتطرفين في سوريا والعراق تعرضت منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الحالي لما لا يقل عن 16 هجوماً في هذين البلدين، متهمةً "ميليشيات مدعومة من إيران" بالوقوف وراء هذه الهجمات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا العراق طائرة مجهولة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة

سيرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، من مستودعاتها في مدينة نابلس ، خمس شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة .

وقال مدير عام المستودعات بوزارة الصحة صالح ثوابته، إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء محمد مصطفى، تمكنا للمرة الأولى منذ بداية العدوان على غزة، من التنسيق لإرسال خمس شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى المحافظات الجنوبية.

وأعرب عن أمله تساهم هذه الشحنة في تخفيف المعاناة عن الأهالي في قطاع غزة، مضيفا أن سيتم تسير خمسة شاحنات محملة بالأدوية مختصة بمستهلكات طبية ممن يعانون إصابات بالعظام بالإضافة إلى مضادات حيوية ومضادات ومواد لغسيل الكلى ومستلزمات طبية أخرى.

وأكد ثوابته أنه سيتم إرسال خمس شاحنات أخرى الأسبوع المقبل، على أمل استمرار نقل الأدوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعترض طائرة مسيّرة أُطلقت من العراق
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • كيف انتهى المطاف بعملاق التجسس الأمريكي تائهاً في اليمن وما الذي يبحث عنه؟
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • الحوثيون ينشرون مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في محافظة ذمار
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لقواعده في سوريا
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية