وضعت كيندريل أهدافاً لتكون مسؤولة عن التقدم في مختلف أعمالها، وعملياتها، وسلسلة توريدها، ومجتمعها. لذلك، أصدرت الشركة مؤخراً تقرير المواطنة المؤسسية الأول لها، والذي يشرح بالتفصيل التقدم الذي أحرزته كيندريل في ثلاثة محاور رئيسية: البيئة، والأشخاص والمجتمع، والثقة. 

يوضح التقرير التزام الشركة بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)  بما يحقق فوائد ومنافع عديدة للشركاء على المدى الطويل.

 
تهدف كيندريل، عبر برنامجها المستدام، الذي يتماشى مع أولوياتها البيئية، إلى تقليل أثرها البيئي ومساعدة شركائها على تلبية المتطلبات التنظيمية وتطلعات العملاء والمستثمرين، عبر خطوات عديدة قامت بها، مثل:التزمت بتحقيق صافي انبعاثات غازات دفيئة صفري  بحلول عام 2040 والاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2030.
• وضعت معاييراً أساسيةً للحد من انبعاثات النطاق 1 و2 و3 للشركة والتزمت بتحقيق أهدافها للانبعاثات  الصفرية مع معايير مبادرة Science Based Targets.
• طوّرت برنامجاً مسؤولاً لسلسلة توريدها يتماشى مع معايير تحالف العمل المسؤول Responsible Business Alliance وEcoVadis.
من خلال حلولها وخدماتها ، تساعد كيندريل عملاءها على تقليل انبعاثاتهم الكربونية وتحسين كفاءة ممتلكاتهم التقنية وعملياتهم التجارية. تتضمن هذه الحلول والخدمات نقل بيانات وعمليات عملاء كيندريل إلى السحابة مع شركاء يستخدمون الطاقة المتجددة، ورقمنة بيئة عمل العملاء بما يدعم استراتيجية العمل الهجين، وتحسين كفاءة مراكز البيانات، وتقليل استهلاك الطاقة. 

كما أطلقت كيندريل برنامج Green Guild لتعزيز مشاركة موظفيها، وتطوير حلول للعملاء، ودعم التزامها بالحد من الانبعاثات.
قال أندرياس بيك، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لدى كيندريل الشرق الأوسط وأفريقيا: "بصفتنا أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم، ندرك دور التكنولوجيا الأساسي في التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون. ويتعدّى هدفنا الالتزام بدعم رحلة عملائنا وشركائنا في المنطقة والعالم أثناء سعيهم نحو أعمال ومستقبل أكثر استدامة، إلى جعل الاستدامة جزءاً جوهرياً ومحورياً في أعمال كيندريل".
تتوافق بيانات المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في تقرير المواطنة المؤسسية لكيندريل مع أطر عمل مجلس معايير محاسبة الاستدامة، وفرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ، والمبادرة العالمية للتقارير. وتعمل كيندريل على مواءمة برمجتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ وهي 17 هدفاً مرتبطاً للحد من تغير المناخ، وتحسين الصحة والتعليم، والحد من عدم المساواة، وتعزيز التنمية الاقتصادية.
استكملت شركة كيندريل في عام 2023 أول استبيان لها متعلق بتغير المناخ من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP)، موضحة أدائها البيئي. كما حصلت الشركة على ميدالية EcoVadis الفضية في أول سنة مالية لها، مما يجعلها ضمن أفضل 25% بين الشركات المشاركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكربون تغير المناخ الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بدوي يبحث زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول مع شركة إيني الإيطالية

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفدا رفيع المستوى من المسئولين بشركة إيني الإيطالية أكبر مستثمر في قطاع الطاقة في مصر والذي ضم جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة، ومارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي، ولوكا فيجناتي مدير الاستكشاف والإنتاج، وعددا من المسئولين بشركة إيني.

رحب المهندس كريم بدوى في مستهل اللقاء بمسئولي الشركة الإيطالية مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه شركة إيني كشريك تاريخي واستراتيجي لمصر في قطاع الطاقة وله دور حيوي وبارز في أوقات التحديات وخاصة في الفترة الحالية التي تؤكد فيها على التزامها ودعمها لجهود مصر في تنمية موارد الطاقة.

نجاحات مشتركة مع إيني الإيطالية

وأكد كريم بدوى على تطلع قطاع البترول لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع إيني الإيطالية والعمل على تركيز الجهود المشتركة بشكل أكبر على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز باعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصري وقطاع الطاقة، لافتا إلى أن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها شركة إيني في الاستكشاف والإنتاج سيكون لها دور كبير في ذلك بعد أن ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول هامة في مصر والعالم وفي مقدمتها حقل ظهر.

كما أكد الوزير كريم بدوى على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز خاصة في ظل رغبة الشركة الإيطالية واستعدادها في هذا المجال.

و من جانبه أعرب جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إيني الإيطالية عن سعادته باللقاء الأول مع المهندس كريم بدوى عقب توليه منصبه في الحكومة المصرية الجديدة، وأكد اعتزاز الشركة بشراكتها القوية مع مصر التي تمتد إلى نحو 70 عاما حققنا خلالها سويا العديد من النجاحات وتجاوزنا التحديات، وأن لديها ثقة كاملة في التزام مصر وقطاع البترول والغاز في إطار الشراكة بين الجانبين.

أكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إيني على التزامها وأن لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها في مصر في عدد من الحقول بهدف زيادة الإنتاج.

كما تطرق اللقاء إلى التأكيد المشترك على أهمية دعم التعاون في مشروعات خفض الانبعاثات في صناعة الغاز الطبيعي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة إيني.

حضر المباحثات المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

مقالات مشابهة

  • لجنة الطاقة والبيئة بالنواب: جذب الاستثمارات الأجنبية للبحث والتنقيب.. واستراتيجية لتقليل انبعاثات الكربون
  • «هوندا» توقف صناعة السيارات في تايلاند بحلول 2025
  • خبر سار لمنطقة الخليح.. ابتكار مادة تبريد ثورية تقلل الحرارة 16 درجة.. عاجل
  • "بغداد الغازية" تحقق ربحا 72.1 مليار دينار خلال النصف الأول 
  • وزير البترول يبحث مع وفد شركة إينى الإيطالية دعم التعاون المشترك
  • الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات غير البترولية بمصر تحقق صافي تدفق 23.9 مليار دولار
  • وزير البترول: إينى شريك تاريخى واستراتيجى لمصر في قطاع الطاقة
  • وزير البترول يبحث مع وفد «إينى الإيطالية» سبل زيادة الإنتاج والتعاون المشترك (فيديو)
  • بدوي يبحث زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول مع شركة إيني الإيطالية
  • "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة