أمر قاضي التحقيق بمحكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة بإيداع شاب. في العقد الثالث من العمر مسبوق قضائيا رهن الحبس المؤقت. بالمؤسسة العقابية الحراش. بعد قيامه بنقل و حيازة كمية من المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء بمدينة بني مسوس بغرض ترويجها .

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال عالجتها مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية بوزريعة.

التي تمكنت من إلقاء القبض عليه ،حيث تم العثور بحوزته عن 9360 من المؤثرات العقلية. وكمية من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين تقدر ب 7.8 غ ،الى جانب مبالغ مالية ناتجة عن عائدات ترويج هذه السموم .

المتهم و اثناء التحقيق معه وجهت لهم تهم تتعلق بحيازة وإخفاء ونقل المؤثرات العقلية والمخدرات الصلبة ” كوكايين ” لغرض البيع والترويج بإستحضار مركبة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مموهة داخل أجهزة كهرومنزلية

على إثر التنسيق العملياتي ما بين شرطة الحدود ومصالح الجمارك، تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية

وقد أثمر التنسيق العملياتي المحكم ما بين مصالح الجمارك وشرطة الحدود لمطار هواري بومدين الدولي، نهاية الأسبوع المنقضي، عن إفشال مخطط إجرامي لإدخال شحنة من المؤثرات العقلية إلى التراب الوطني، قدرت بأزيد من 85 ألف قرص مهلوس من نوع ريفوتريل (RIVOTRIL).

حيث أن المؤثرات العقلية التي يفوق وزنها 13 كلغ، كانت مموهة داخل الأجزاء الداخلية لأجهزة كهرومنزلية، لأحد المسافرين القادمين على متن رحلة جوية دولية.

مواصلة لإجراءات التحقيق في هذه القضية، تمكن أفراد المصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS، تحت إشراف النيابة المختصة، من توقيف المشتبه فيهم الآخرين من عناصر الشبكة الإجرامية، على مستوى ولايات (الجزائر العاصمة، تيزي وزو، بومرداس). عناصر الشبكة الإجرامية تتراوح أعمارهم بين 27 و 41 سنة.

أسفرت العملية عن ضبط وتوقيف:  85156 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل (RIVOTRIL).  06 أشخاص من 05 مركبات سياحية. - مبالغ مالية بالعملة الوطنية والصعبة.

تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية لدى القطب المتخصص لسيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، عن قضية الإستيراد والشحن والنقل عن طريق العبور والتخزين ووضع للبيع المخدرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن والصحة العموميين، في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • أكثر من 5 آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • إقليم كوردستان يزف بشرى تعيين أكثر من 4 آلاف مدرس
  • SCLTIS تُفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية
  • SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مُموهة داخل أجهزة كهرومنزلية
  • SCLTIS تفشل إدخال 85 ألف قرص مهلوس مموهة داخل أجهزة كهرومنزلية
  • سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني
  • حجز أزيد من 3 كلغ كوكايين في وهران
  • التنمية المحلية: أكثر من 10 آلاف مشارك بفعاليات المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة