بوابة الفجر:
2024-10-01@22:52:32 GMT

شمامسة جدد لكنيسة الشهيدة دميانة ببني سويف

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

صلى نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف القداس الإلهي، في كنيسة الشهيدة دميانة بعزبة الصعايدة التابعة للإيبارشية.

 وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة عدد كبير من أبناء الكنيسة في رتبة أغنسطس (قارئ) للخدمة بالكنيسة ذاتها.

فى سياق اخر شارك البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، في أمسية الصلاة، من أجل السلام في العالم، التي ترأسها قداسة البابا فرنسيس، بساحة القديس بطرس، بالفاتيكان.

وكان البابا فرنسيس،  قد أعلن تخصيص يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، ليكون يومًا للصوم والصلاة والتوبة، من أجل السلام في الأراضي المقدسة، والعالم.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تعليق البابا فرنسيس على الأحداث في غزة ولبنان.. ماذا قال؟

تحدث بابا الفاتيكان، فرنسيس، أثناء رحلة عودته من بروكسل، إلى الصحفيين خلال مؤتمره الصحفي المعتاد إقامته أثناء الرحلة، بشأن الهجوم الذي وقع مؤخراً في لبنان وأسفر عن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

ونقلت "إذاعة الفاتيكان" اليوم الإثنين عن أحد الصحفيين القول في سؤال للبابا، "قرأنا هذا الصباح أن قنابل تزن 900 كيلوغرام استخدمت لاغتيال نصر الله. هناك أكثر من ألف نازح، والعديد منهم ماتوا. هل تعتقد أن إسرائيل ربما تكون قد تمادت كثيراً في لبنان وغزة؟ وكيف يمكن حل ذلك؟ وهل هناك رسالة لهؤلاء الأشخاص هناك؟". 

فرد البابا قائلاً: "كل يوم أتصل بالأبرشية في غزة. يوجد أكثر من 600 شخص هناك داخل الأبرشية والكلية، ويخبرونني عن الأمور التي تحدث، والتي تشمل الأعمال الوحشية التي تحدث هناك... يجب أن يكون الدفاع دائماً متناسباً مع الهجوم". 

فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب - موقع 24طالب البابا فرنسيس من بروكسل اليوم الأحد، بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان "المعذب"، معرباً عن "ألمه" بعد اتساع نطاق النزاع في الشرق الأوسط.

وأضاف، "عندما يكون هناك شيء غير متناسب، فإن النزعة الاستبدادية التي تتجاوز الأخلاق تكون واضحة. إن الدولة التي تمارس هذه الأفعال من خلال قواتها - وأنا لا أتحدث عن دولة بعينها - بطريقة (فائقة) إلى هذا الحد، فإنها تمارس أفعالاً غير أخلاقية".
وأوضح البابا، "حتى خلال الحرب، هناك أخلاقيات يجب الحفاظ عليها. إن الحرب غير أخلاقية، ولكن قواعد الحرب تشير إلى بعض الأخلاقيات. ولكن عندما لا يتم احترام هذه الأخلاقيات، يمكن للمرء أن يرى - كما نقول في الأرجنتين - (الدم الفاسد) لهذه الأمور".

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في رتبة التوبة
  • رسامة شمامسة جدد بطموه
  • تعليق البابا فرنسيس على الأحداث في غزة ولبنان.. ماذا قال؟
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لأبناء الأقباط الكاثوليك بدبي
  • تسييم شمامسة جدد بكنيسة أم الرحمة بناشفيل في الإسماعيلية
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • البابا فرنسيس يختتم زيارته الرسولية إلى بلجيكا
  • "استعدادًا لسيامتهم".. الأنبا بولا يلتقي شمامسة كنيسة أم الرحمة بناشفيل
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام بالتأمين الصحي ببني سويف
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان