قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية إن عدد الأطفال الذين أعلن أنهم استشهدوا جراء الصراع في غزة خلال ثلاثة أسابيع فقط تجاوز العدد السنوي للأطفال الذين قتلوا في مناطق النزاع في العالم منذ عام 2019.

وأشارت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الطفل حول العالم - في تقرير نشرته على موقعها الرسمي - إلى أن ما لا يقل عن 3257 طفلا قُتلوا في قطاع غزة منذ اندلاع الصراع في السابع من أكتوبر الجاري، وهو أعلى من عدد الأطفال الذين يقتلون سنويا في النزاعات المسلحة في 24 دولة منذ عام 2019.

وأوضحت المنظمة أن الأطفال يشكلون أكثر من 40% من 7703 أشخاص قتلوا في غزة، وأكثر من ثلث إجمالي الوفيات في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.. ومع افتراض وجود ألف طفل آخرين في عداد المفقودين في غزة مدفونين تحت الأنقاض، فمن المرجح أن يكون عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير.

وقال جيسون لي، مدير منظمة أنقذوا الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة " أدت ثلاثة أسابيع من العنف إلى انتزاع الأطفال من عائلاتهم وتمزق حياتهم بمعدل لا يمكن تصوره، إن الأرقام مروعة، ومع استمرار العنف وتوسعه في غزة في الوقت الحالي، لا يزال العديد من الأطفال معرضين لخطر جسيم".

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8306 بينهم 3457 طفلاً و 2136 امرأة

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس بدعوى تنفيذ عملية طعن

الصحة الفلسطينية: إخلاء المستشفيات في غزة أمر مستحيل لكثرة الجرحى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين حرب فلسطين فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين فلسطين الان اخر اخبار فلسطين فلسطين مباشر احداث فلسطين ماذا يحدث في فلسطين قصة فلسطين فلسطين ماذا يحدث في فلسطين فلسطين حرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون: رغبة بعض الدول الانضمام إلى المنظمة تعبر عن قيمة المبادىء والأهداف التي تتبناها

أستانا-سانا

أكد الأمين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون تشانغ مينغ أن رغبة العديد من الدول الانضمام إلى المنظمة تعبر عن قيمة وعالمية المبادىء والأهداف التي تتبناها.

وقال تشانغ في تصريحات له اليوم في العاصمة الكازاخستانية أستانا التي تشهد عقد قمة لقادة المنظمة: إن “التوسع ليس غاية في حد ذاته بالنسبة للمنظمة… وفي الوقت الحالي فإن مسألة الدولة التي ستصبح العضو الحادي عشر ليست ملحة لكنه نتيجة موضوعية للرغبة في تنمية التعاون معها في مختلف المجالات من قبل دول جديدة”.

وأشار تشانغ إلى ورود طلبات من عدة دول للحصول على صفة شريك في الحوار، وكذلك ورود طلبات من بعض شركاء الحوار لترقية وضعهم إلى مراقب، لافتاً إلى أن هذه القضايا تمت مناقشتها في سياق تحسين أنشطة المنظمة.

وتفتتح قمة منظمة شنغهاي للتعاون أعمالها غدا في أستانا، فيما تضم المنظمة حالياً 26 دولة، ويبلغ عدد الأعضاء الفعليين فيها 10 دول بما في ذلك بيلاروس المنضمة إلى القمة في أستانا ومراقبين اثنين و14 شريك حوار.

مقالات مشابهة

  • أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون: رغبة بعض الدول الانضمام إلى المنظمة تعبر عن قيمة المبادىء والأهداف التي تتبناها
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة: السيرة الذاتية والمسيرة العلمية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • سكوري : المغرب تجاوز ظاهرة تشغيل الأطفال أقل من 15 عاماً و المحرمة دولياً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟