تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب كويتي يعرض ملابس والدته الفلسطينية المتوفاة، والتي قال إنها تعود إلى عام 1968.

وخلال مقطع الفيديو، يوضح الشاب كويتي الأب، أن والدته من رام الله وهي من قامت بتطريز الفساتين التي كان يعرضها، قائلا: "ريحتها فيها".

فيديو / شاب كويتي يحتفظ بملابس والدته الفلسطينية المتوفاه رحمها الله: طرزت هذه الثياب عام 1968.

pic.twitter.com/JRpi5MwMqI

— المجلس (@Almajlliss) October 30, 2023

وأشار إلى أن تطريز أحد الفساتين يحمل رموزا لمناطق في فلسطين وفقا لوالدته. وختم قائلا إن الفساتين تبدو كأنها جديدة لكن والدته أحضرتها معها من فلسطين عندما تزوجت والده (المتوفى أيضا)، وانتقلت إلى العيش معه في الكويت منذ عام 1968.

وحظي مقطع الفيديو بتفاعل واسع عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، حيث علق أحدهم أن الملابس تدل على ثقافة الشعب الفلسطيني "وهي بمثابة خريطة للتاريخ"، وقال آخر إن هذا "كنز" ويجب عليه الاحتفاظ به.

وأشار البعض إلى أن هذه الثياب التقليدية يلبسها النساء إلى الآن في رام الله، وأن كل مدينة فلسطينية تتميز بأثواب خاصة بها، تدل عليها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة قطاع غزة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من القدس المحتلة، إن الجيش الإسرائيلي رسميًا يعلن أنه تم رصد إطلاق 160 صاروخًا من حزب الله من جنوب لبنان و15 مسيرة، مؤكدةً أن هذه الأعداد أقل مما تم تداوله من قبل حزب الله، والحديث كان عن أكثر من 200 رشقة صاروخية وأكثر من 20 مسيرة كانت قد أطلقت من جنوب لبنان.

وأضافت أبوشمسية، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "إننا اعتدنا على جيش الاحتلال الإسرائيلي في بياناته بأن يقلص أعداد الإصابات ويقلص أعداد الأضرار، ولربما استمرار صفارات الإنذار التي تدوي في العديد من المناطق الحدودية الشمالية، حيث نتحدث عن مناطق دوت فيها صفارات الإنذار أكثر من مرة، وهذه ليست المرة الأولى التي تدوي فيها طوال هذه فترة الهجوم والقصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل".

وأضافت: “لا توجد مناطق جديدة لربما اليوم وصلت في صداها وفي مداها هذه الرشقات الصاروخية، ولكن المختلف واللافت هذه المرة كمية الرشقات الصاروخية وكثافة إطلاقها دفعة واحدة، حيث دوت صفارات الإنذار في خليج حيفا وفي طبريا وفي عكا وفي الجولان السوري المحتل في نهاريا، وكذلك الحال في جميع المستوطنات للمناطق الشمالية الحدودية الملاصقة إلى جنوب لبنان”.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • الرجل الذي يحتفظ له الحوثي بعداء خاص
  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • المندق تزف منصور الخزمري إلى عش الزوجية
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو