أوضح ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، سبب قيامه بنقل بوكايو ساكا إلى الجانب الأيسر عند النقاط خلال الفوز 5-0 على شيفيلد يونايتد يوم السبت.

سحق الجانرز فريق شيفيلد على ملعب الإمارات، حيث خطف إيدي نكيتياه الأضواء بثلاثية، بينما سجل فابيو فييرا أيضًا من ركلة جزاء وسجل تاكيهيرو تومياسو أول هدف له على الإطلاق مع النادي.

ومع ذلك، يبدو أن أرسنال أيضًا جرب شيئًا مختلفًا بعض الشيء، حيث انتقل ساكا من مكانه المعتاد على الجانب الأيمن من الهجوم إلى الجهة اليسرى لفترات من المباراة.

هذا التغيير التكتيكي لم يمر دون أن يلاحظه أحد، وتم سؤال أرتيتا عنه بعد المباراة، موضحًا أنه شعر بوجود نقاط ضعف معينة في مباراة شيفيلد يونايتد يمكن لساكا استغلالها جيدًا في هذا الجناح.

وقال أرتيتا، بحسب ما نقلت عنه صحيفة مترو: "كانت هناك سلوكيات معينة للخصم يمكن أن تسمح بمساحات معينة، فيما يتعلق بكيفية تصرف لاعبي خط الوسط مع لاعبي خط الوسط المهاجمين لدينا".

وأشار "لقد قرأ ذلك جيدًا جدًا في لحظات معينة".

واختتم: "التوقيت كان في بعض الأحيان أفضل من أوقات أخرى، لكنه كان طريقة أخرى لمهاجمة مساحات معينة نعتقد أنها معرضة للخطر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آرتيتا أرتيتا أرتيتا و النني أرسنال مع أرتيتا ارتيتا ارتيتا ارسنال ارتيتا مدرب ارسنال ارسنال ارتيتا مايكل أرتيتا مدرب آرسنال أرتيتا مدرب ارسنال ارتيتا ميكيل أرتيتا

إقرأ أيضاً:

قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال

تحدث المدير الفني لفريق آرسنال، ميكيل أرتيتا، اليوم الجمعة، عن مواجهة ساوثهامبتون التي تجمع الفريقين غداً السبت على ملعب "الإمارات"، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال أرتيتا في المؤتمر الصحافي للمباراة اليوم الجمعة: " نحن نلعب من أجل العثور على أفضل نسخة لدينا، وأن نكون الفريق الأكثر تنافسية والفوز في كل مباراة".

وتحدث أرتيتا عن لاعبه توماس بارتي قائلاً: "أمر مهم للغاية، لاعب مهم بالنسبة لنا، أظهر ذلك أسبوعاً تلو الآخر، ربما كانت الطريقة التي عاد بها بعد العطلة هي أفضل حالة له على الإطلاق، الآن يتعلق الأمر بإرادته، ونجح حقاً في ذلك".

آرسنال يرغب في ضم "جوهرة" برشلونة - موقع 24كشفت تقارير إخبارية عن رغبة نادي آرسنال في ضم جوهرة برشلونة الصاعد، الجناح أرناو براداس، الذي يقدم موسماً كبيراً مع فريق الشباب، تحت قيادة المدرب البرازيلي جوليانو بيليتي.

وعن مسيرة آرسنال الخالية من الهزائم علق: "نلعب كل ثلاثة أيام اختباراً لا يصدق، الثلاثاء كان أمام باريس، وقبل ذلك أمام ليستر سيتي، مباراتان مختلفتان تماماً، وطريقتا لعب مختلفتان تماماً".

وواصل: "كان علينا أن نكون مختلفين، أعتقد أن التأثير الذي يتركه مارتن في كل ما نقوم به صعب للغاية مع لاعب واحد، حاولنا القيام بذلك من خلال اللعب في مساحات مختلفة، ربما استغرق الأمر مباراة أو مباراتين لكننا وجدنا طريقة مختلفة".

وتحدث أرتيتا عن زينتشينكو وأوديغارد المصابين: "ربما يعود ألكسندر بعد فترة التوقف الدولي، لكن مارتن صعب للغاية، كنت أتوقع استمراره، لكنه يبذل قصارى جهده للعودة".

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول المتوقع أمام كريستال بالاس
  • مانشستر يونايتد الأسوأ دفاعياً مع تن هاج!
  • قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال
  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • مدرب مانشستر يونايتد يتحدث عن التعادل أمام بورتو البرتغالي
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • حالة من الغضب تسيطر على لاعبي ريال مدريد بعد خسارته الأولى
  • تن هاج يحث لاعبي مانشستر يونايتد على التحلي بالثقة للعودة للانتصارات
  • يونايتد يسعى للخروج من النفق المظلم أمام بورتو
  • مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية