(CNN)-- أُطلقت عدة صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، الاثنين، في دلالة على أن حماس لا تزال قادرة على الرد على إطلاق النار، رغم القصف المكثف من قبل الجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وسمع فريق CNN المتواجد على الأرض في عسقلان، جنوب إسرائيل، وابلين متتاليين من الصواريخ- ما لا يقل عن ستة في المجموع- قبل منتصف النهار بالتوقيت المحلي، الاثنين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أحد الصواريخ سقط على مجمع صناعي في عسقلان. ويبدو أن نظام "القبة الحديدية" للدفاع الجوي الإسرائيلي اعترض باقي الصواريخ.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية آلاف التحذيرات من النيران القادمة من قطاع غزة، منذ أن شنت حماس هجومها الإرهابي في 7 أكتوبر/تشرين الأول. وقد اعترضت القبة الحديدية الغالبية العظمى منها، لكن حفنة منها تسبب في أضرار في مدن بجميع أنحاء إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن تدمير البنية التحتية التي تسمح لحماس بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، كان أحد أولويات عمليته في غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن تقارير مخابراته تفيد بأن الغارات الجوية أدت إلى مقتل قائد الصواريخ في حماس، حسن العبدالله، الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه يقود وحدات الصواريخ في منطقة خان يونس بغزة.

وذكر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" لشبكة CNN، إنه يعتقد أنه قتل "العشرات" من الشخصيات البارزة في الهيكل العسكري لحماس، منذ أن بدأت الغارات الجوية على غزة قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، ورغم ذلك، تواصل حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل بشكل يومي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم "الأربعاء"، بإصابة بعض قواعده الجوية في الهجوم الصاروخي الباليستي الضخم الذي شنته إيران الليلة الماضية، لكنه أكد أنه لم يلحق أي ضرر بسير عمل سلاح الجو الإسرائيلي.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، حسب صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، أن الصواريخ ألحقت أضرارًا بمباني المكاتب ومناطق الصيانة الأخرى في القواعد، ووصف جميع ضربات الصواريخ في القواعد الجوية بأنها "غير فعالة"، مما يعني أنه لم يلحق أي ضرر بالعمليات المستمرة لسلاح الجو الإسرائيلي.

ولم يفد الجيش الإسرائيلي بوقوع أضرار في الطائرات المقاتلة أو الطائرات بدون طيار أو غيرها من الطائرات أو الذخائر أو البنية التحتية الحيوية.

وفي إشارة إلى عدم فعالية الهجوم الإيراني، الذي تألف من إطلاق وابل ضخم من نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، ذكر الجيش إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي واصل عملياته في الساعات التالية، بما في ذلك الضربات الكبرى ضد حزب الله في بيروت، ودعم القوات البرية في جنوب لبنان، والضربات في غزة.
 

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • المقاومة الإسلامية في لبنان.. وابل من الصواريخ استهدفنا به الثغرة ومدن اخرى
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان
  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله لعدد من الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية