الرياض

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي، القبض على (15) مواطناً مخالفاً لنظام البيئة، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في مناطق الرياض، والمدينة المنورة، ومحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، ومحمية الملك سلمان الملكية.

وأفادت بأنها وجدت بحوزتهم بندقية شوزن، وبندقيتان هوائيتان، و(56) شبك صيد، و(54) طيراً مصيدًا، وجهاز قارمن، و(100) ذخيرة شوزن، و(3) أجهزة نداء طيور، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضحت القوات أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، عقوبة الصيد داخل الأماكن المحظورة غرامة (5) آلاف ريال، وعقوبة استخدام بنادق (الشوزن) والشباك والمصايد غرامة (100) ألف ريال، وعقوبة أجهزة جذب الكائنات الفطرية (50) ألف ريال، وعقوبة الصيد دون تصريح (10) آلاف ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملك.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحياة الفطرية المحميات الطبيعية عقوبة الصيد مخالفات صيد

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (4) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف. وأوضحت القوات أنه تم ضبط (5) معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية والباكستانية والمصرية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
كما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية، بحوزته أكثر من (10) أمتار مكعبة من الحطب المحلي.
أخبار متعلقة جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العلياصور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسيروأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (000.16) ريال لكل متر مكعب.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القبض على مقيم بمنطقة جازان لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بتبوك
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة مكة المكرمة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة