رفعت محافظة المنيا درجة الاستعداد القصوى لاحتمالات سقوط الأمطار والسيول ومواجهة الأزمات الطقسية.

ووجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بنطاق المحافظة، برفع درجة الاستعداد وسرعة التنسيق مع مديرية الموارد المائية والري بالمحافظة، لمواجهة أية أزمات طقسية وسيول خلال فصل الشتاء، بالإضافة لقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول (طبيعية / صناعية)، والعمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي، وضرورة تقوية الجسور الضعيفة، وذلك ضمن خطة المحافظة لاتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد لمواجهة أي ظروف طارئة تؤدي لحدوث كوارث طبيعية.

 

جامعة المنيا تشارك في الدورة التدريبية للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لترشيد مياه الرى.. الانتهاء من تبطين 40 ترعة بنطاق قرى المنيا

 

وتابع عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، مخرات سيول شرق النيل بقرى( تل بني عمران - الحاج قنديل - العمارية الشرقية ) استعدادا للتعامل مع تداعيات عدم استقرار الأحوال الجوية واحتمالية سقوط أمطار، وذلك للتأكد من جاهزيتها والانتهاء من تطهيرها من الحشائش والرمال، والتأكد من سلامة المجرى و المواسير .

وعلى صعيد آخر، شنت الوحدات المحلية بمركزى ديرمواس و مغاغة، حملات تفتيشية لمتابعة المعديات النهرية العاملة بنطاقها، حيث تضمنت تلك الحملات فحص معديات قريتي تل بني عمران والحاج قنديل بمركز ديرمواس، و كذلك العبارات النهرية بقرية شارونة للتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة البحرية، وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء وسريان رخصة الملاحة، والتأكد من الالتزام بالشروط المطلوبة والتراخيص والتعريفة المقررة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة.

كما تم التشديد على الالتزام بالضوابط المقررة وتوعية المواطنين بضرورة اتباع قواعد السلامة على متن المعديات، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوحدات المحلية درجة الإستعداد القصوى خطة المحافظة سقوط الامطار والسيول فصل الشتاء كوارث طبيعية مركز ديرمواس مواجهة الأزمات

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق

أبوظبي - وام
شهدت بعض المناطق في الدولة اليوم هطول أمطار مختلفة الشدة تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مع سقوط حبات البرد.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، في بيان له، أن منطقة «فلي» في الشارقة شهدت هطول أمطار غزيرة وحبات البرد الصغيرة، فيما سقطت أمطار بين المتوسطة والخفيفة على «شوكة» و«مصيلي» برأس الخيمة، و«المدام» في الشارقة.
وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية بالدولة ورياح نشطة السرعة تصل إلى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار والأتربة وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ