مسقط في 30 أكتوبر / وام / شاركت دائرة الإسكان بالشارقة في معرض "الأسبوع الإسكاني الخليجي الأول" بسلطنة عمان وذلك لاستعراض الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الإسكان في الإمارة و تجسيداً للجهود الرائدة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بملف الإسكان الحكومي.

جاءت مشاركة الدائرة ضمن منصة تجمع الجهات المعنية بالإسكان بالدولة لتستعرض خلاله أبرز المنجزات التي حققتها مشاريع المجمعات السكنية والتي تميزت بتنوع واجهاتها الخارجية بما يلائم أذواق المجتمع ويتناسب مع احتياجات الأسر.

كما تم استعراض أحدث المبادرات الإسكانية التي تتبناها الدائرة و هي مبادرة "إسناد" التي تهدف إلى التيسير على المستفيدين الذين تعذر عليهم البناء والانتفاع من قرار الدعم السكني إذ تتولى دائرة الإسكان عملية التنفيذ والإشراف على بناء المسكن عبر توفير باقة لأكثر من 280 تصميماً معتمداً لمساكن يمكن تنفيذها بكُلفة الدعم السكني فقط وخلال عام واحد وفق شروط وضوابط محددة إضافة إلى مشروع "حصنتك" للمنازل السكنية الجاهزة في إمارة الشارقة وهو عبارة عن نظام لاسلكي ذكي متكامل للإنذار المبكر للحماية من الحريق .

كما حرصت الدائرة على توفير خدمات استباقية ذكية تعزز تنافسية إمارة الشارقة في قطاع الإسكان إذ أطلقت مؤخراً مشروع "سكني" وهي منصة تفاعلية مبتكرة باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي الميتافيرس إلى جانب العديد من المبادرات والمشاريع الذكية التي تواكب عجلة التطور والتقدم في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وتستمر جهود دائرة الإسكان في تطبيق مبادئ التطوير والتحسين المستمر لتحقيق رؤية إمـارة الشارقة بتقديم أفضل الخدمات لمواطنيها وتعزيز استقرارها الأسري وتلبية احتياجات وآمال الأسر المواطنة وفقاً لأفضل المقاييس والمعايير السكنية .

اسلامه الحسين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بإنشاء حدائق داخل كل أحياء المنطقة الوسطى

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، بتوفير قطع أراضٍ لإنشاء حدائق داخل كل أحياء المنطقة الوسطى للإمارة، على أن تبدأ دائرة الأشغال العامة بتشييد حديقة في منطقة “طوي فاطمة” أولاً.

وجاءت توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال برنامج “الخط المباشر”، الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.


مقالات مشابهة

  • «أشغال الشارقة» تنظم «صيّف معنا»
  • طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة
  • 16 طلب إحاطة أمام «إسكان النواب» اليوم
  • «أشغال الشارقة» تصدر العدد التاسع من «عمران»
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • أشغال الشارقة تصدر العدد التاسع من مجلتها الفصلية عمران
  • افتتاح مسجد التسنيم في ضاحية السيوح
  • حاكم الشارقة يوجه بإنشاء حدائق داخل كل أحياء المنطقة الوسطى
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا
  • حاكم الشارقة يوجه بإنشاء حدائق في كل أحياء المنطقة الوسطى