الخبر:
2024-10-04@22:07:41 GMT

مستغانم: مشعوذ نصاب في قبضة الأمن

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

مستغانم: مشعوذ نصاب في قبضة الأمن

أوقفت عناصر فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم شخصا يبلغ من العمر 30 سنة، يقوم بممارسة طقوس السحر والشعوذة مع النصب والاحتيال باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي.

فعلى إثر شكوى تقدمت بها إحدى النسوة، مفادها تعرضها لعملية النصب، كونها تواصلت عبر تطبيق المسنجر بأحد الأشخاص يدعي بأنه راق يقيم بولاية وهران، ويرغب في مساعدتها من أجل الشفاء من المرض الذي تعاني منه، ليسلمها خاتما، وأوراقا بها طلاسم مقابل مبلغ مالي قدره 49000 دينار، بالإضافة إلى مطالبته لها بصور خاصة بها وبخطيبها، هذا الأخير يستعملها في ممارسة طقوس السحر والشعوذة.

غير أن المتهم بعد استلامه الصور قام بابتزاز الضحية وتهديدها بنشر الصور والفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو العدول عن الأمر مقابل مبلغ مالي.

وبعد تكثيف عملية البحث والتحري من قبل عناصر ذات الفرقة، تم التوصل إلى أن النصاب كان يستعمل شريحة هاتف نقال خاصة بأحد الأشخاص دون علمه من أجل الإفلات من المسؤولية الجزائية.

ومواصلة للتحقيق، وبعد تفعيل العمل الاستعلاماتي الميداني بالإضافة إلى تنفيذ إذن بالتفتيش، وتمديد الاختصاص إلى ولاية مجاورة بالتنسيق مع النيابة المختصة، تم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه مع استصدار إذن بالتفتيش الإلكتروني للهاتف الخاص بالمشتبه فيه كانت نتائجه ايجابية من خلال العثور على صور الضحية وكتاب تعليم طقوس السحر والشعوذة بالإضافة إلى محادثات مع الضحية تتضمن عبارات التهديد بالنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر

ستقوم شركة النقل الإسبانية بالياريا بتوسيع خطوطها مع الجزائر من خلال خطوط جديدة. سيتم فتحها تدريجياً في الأسابيع المقبلة مما سيسمح لها بتنويع كل من الموانئ الوطنية (الجزائر ووهران ومستغانم). والموانئ الإسبانية (بلنسية وبرشلونة).

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بالياريا تعمل في الجزائر منذ عام 2016، وتقوم حاليا بإجراء رحلة أسبوعية بين مستغانم وبلنسية.

وابتداء من 18 أكتوبر، ستضيف شركة بالياريا رحلة أسبوعية ثانية إلى الجزائر. بين ميناء مدينة الجزائر وبلنسية والتي ستكمل خدمتها من مستغانم.

وفي وقت لاحق، في نهاية ديسمبر، ستنظم شركة النقل البحري ثلاث رحلات أسبوعية. حيث ستفتح خطًا بين وهران وميناء بلنسية.

وأخيرا، اعتبارا من 15 جانفي، ستفتح الشركة البحرية خدمة تربط الجزائر العاصمة وبرشلونة لأول مرة. بالإضافة إلى الحفاظ على خطين أسبوعيين مع بلنسية: واحد ثابتة من الجزائر العاصمة. وآخر من وهران أو مستغانم، واللذان سيتناوبان كل أسبوع.

وقال جورج باسول، المدير العام لشركة بالياريا: “من خلال هذه البرمجة الجديدة، سنعمل على تحسين الربط البحري بين الجزائر وإسبانيا، بخدمات تعتمد على الجودة والتميز وتقديم المزيد من خيارات السفر للتكيف مع احتياجات الزبائن”. وأكد باسول: “يسعدنا أن نعمل لأول مرة في ميناء عاصمة البلاد وربطه مع اثنين من أهم الموانئ في إسبانيا، مثل بلنسية وبرشلونة”.

تتوفر السفن المخصصة لهذه الخطوط على مقصورات ومقاعد بذراعين، بالإضافة إلى خدمات مثل المقهى والمتجر والمطعم. بالإضافة إلى ذلك، لدى بالياريا خدمات تتكيف مع احتياجات الركاب في هذه الخطوط: يتحدث طاقم السفينة باللغتين العربية والفرنسية، وتقدم المقاهي والمطاعم الطعام الحلال، كما توجد غرف مخصصة للصلاة أثناء الرحلة. ومن ناحية أخرى توفر الشركة خدمة هاتفية باللغة العربية للرد على الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • مستغانم: 4 جرحى في اصطدام بين سيارتين
  • تأثير إيجابي للرياضة على وظائف الدماغ لكبار السن
  • 10 هاربين في قبضة الأمن خلال حملات موسعة بالأقاليم
  • التماس 6 أشهر حبس لسائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • اقتصاد لبنان المنهار في قبضة الحرب
  • سقوط مستريحة تجارة الملابس الجاهزة في قبضة الأمن بطهطا
  • جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر
  • شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر
  • سقوط «دجال الإسكندرية».. يروج بقدرته على العلاج الروحاني وأعمال السحر
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»