أبوظبي (الاتحاد)


تُوّج ميامي الأميركي ببطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، بعد فوزه في المباراة النهائية على بارتيزان السويسري 21-13.
واختتمت البطولة التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية، على مدار يومين، بمشاركة 14 فريقاً من 9 دول، وأقيمت في محيط استاد هزاع بن زايد في العين، منافساتها بفوز ميامي باللقب، بعد مباراة تفوق فيها لعباً ونتيجة، وتمكن من الفوز بها، قبل انتهاء الوقت الأصلي من المباراة.


وتسلّم الفريق الأمريكي جائزة البطولة التي تبلغ 40 ألف دولار، بحضور كل من سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، وإجناسيو سوريانو، مسؤول الفعاليات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، وعدد من القيادات الرياضية، والجماهير الغفيرة التي استمتعت بالمنافسات المثيرة بين نخبة من ألمع نجوم كرة السلة الثلاثية العالميين.

 

أخبار ذات صلة حكام الكاراتيه يجتازون «اختبارات الترقي» 1054 لاعباً ولاعبة في «المحاربين القدامى» للجودو


وهنأ سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، فريق ميامي على فوزه بالبطولة، مثنياً على أدائه الرائع في المباراة النهائية، والمنافسة القوية من جانب الفريقين وسط تشجيع وحماس الجماهير.
وقال العريفي: «مرة أخرى، نشكر كل من أسهم في البطولة العالمية من الجهات الداعمة والشركاء والرعاة على دورهم الكبير في النجاح الذي حققته البطولة التي تعد واحدة من أكبر الأحداث الدولية في رزنامة الاتحاد الدولي لكرة السلة».
وأضاف: «تسطع أبوظبي من جديد، لتحقق نجاحاً كبيراً في استضافة أكبر الفعاليات الرياضية، وتعزز من مكانتها عاصمة للرياضة العالمية، وتمنياتنا للفرق التي شاركت في البطولة بالتوفيق لبلوغ أولمبياد باريس 2024».
ونال الأميركي جيمر فريديت من فريق ميامي لقب أفضل لاعب في البطولة، وتسلّم جائزته من ناصر الزعابي مدير مكتب الاتصال المؤسسي في مجلس أبوظبي الرياضي، وفاز رافايل ليبينسكي بمسابقة «دانك كونتست»، وتسلم جائزته من حمدان سعيد الزعابي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، فيما فاز بمسابقة الرميات الثلاثية والبالغة جائزتها 500 دولار، تري باردسيلي من فريق أوماها الأميركي أيضاً، وتسلّم جائزته من محمد عبدالله أحمد الظاهري، رئيس لجنة تسيير شؤون شركة نادي العين للألعاب الرياضية.
ويغادر فريق ميامي مدينة العين متأهلاً لبطولة كرة السلة الثلاثية التي تقام في مدينة ووكسي الصينية، ضمن سلسلة النهائيات العالمية.
ويحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 30 ألف دولار، الثالث على 22 ألف دولار، الرابع 16 ألف دولار، الخامس 10 آلاف دولار، السادس 6 آلاف دوار، السابعة 4 آلاف دولار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي العين مجلس أبوظبي الرياضي كرة السلة ميامي

إقرأ أيضاً:

ما هي الدهون الثلاثية.. وما الذي يسبب ارتفاع نسبتها في الجسم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر الدهون الثلاثية النوع الأكثر شيوعًا من الدهون في الجسم. وتتواجد نتيجة تناول بعض الأطعمة، مثل الزبدة، والزيوت، والدهون الأخرى. تأتي الدهون الثلاثية أيضًا من السعرات الحرارية الزائدة التي لا يحتاج الجسم إلى استهلاكها على الفور حيث يحولها إلى دهون ثلاثية، ويخزنها في الخلايا الدهنية. 

وأشار موقع medlineplus"" التابع لمكتبة الطب الوطنية في أمريكا أنه عندما يحتاج الجسم إلى الطاقة، فإنه يطلق الدهون الثلاثية، حيث تحمل جزيئات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة جدًا (VLDL) الدهون الثلاثية إلى الأنسجة.

وقد يزيد مستوى الدهون الثلاثية المرتفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي.

ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية؟

تشمل العوامل التي يمكن أن ترفع مستوى الدهون الثلاثية ما يلي:

تناول أطعمة بسعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم بانتظام، وخاصة تناول الكثير من السكرزيادة الوزن أو السمنةالتدخينالإفراط في شرب الكحولتناول بعض الأدويةبعض الاضطرابات الوراثيةأمراض الغدة الدرقيةسوء السيطرة على مرض السكري من النوع 2أمراض الكبد أو الكلى

ويمكن معالجة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية من خلال إجراء تغييرات بسيطة على أسلوب الحياة: 

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.تناول كميات أقل من الطعام، وخصوصاً الأطعمة الغنية بالدهون.زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي.تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر واختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI) مثل البقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة.تناول المزيد من الأسماك، وخصوصاً تلك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون، والماكريل، والتونة، والسلمون المرقط. ويمكن أن تقلل نسبة الأوميغا 3 العالية من مستويات الدهون الثلاثية..التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال تناول الأكل الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.عدم التدخين.التحكم بالمشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.تناول الأدوية المعالجة التي من شأنها خفض مستويات الدهون الثلاثية العالية، وذلك عندما يعاني المريض من فرط ثلاثي جليسريد الدم العائلي أو من مرض في القلب.أمراض وأدويةنشر الاثنين، 08 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ما السبب الذي يؤدي إلى ارتفاع الدهون الثلاثية في الجسم؟!
  • برعاية منصور بن زايد.. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد .. انعقاد النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • ما هي الدهون الثلاثية.. وما الذي يسبب ارتفاع نسبتها في الجسم؟
  • برعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها
  • رفاق ميسي وسواريز يتلقون هزيمة فضائحية بالدوري الأمريكي
  • تعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة
  • عبري يتوج ببطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس