قال خالد العروسي رئيس الاتحاد اللإفريقى الدولى للتعدين والاسثمار، أن القاهرة استضافت مؤتمر تدشين الاتحاد الافريقى الدولى للتعدين والاستثمار بحضور السفير محمد كيسولى كبير مستشارى الرئيس الأوغندى ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين برعاية من حملة مواطن لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.


وأضاف العروسي أن الاتحاد يهدف لتوسيع دوائر وعلاقات المستثمرين وخاصة فى الدول الإفريقية التى لا تزال بكر فى كثير من الثروات والمشروعات، كما يخطط الاتحاد لزيادة حجم التبادل التجارى مع تلك الدول وتقليل الاعتماد على الدولار فى الاستيراد.

وأشار العروسي إلى أنه منذ عام 2017 بدأت الشركة الكندية للتنقيب عن الذهب والتعدين التى يتولى مجلس إدارتها فى توجيه الدعوة إلى الشركات التى تعمل فى هذا المجال لتشكيل هذا الكيان ليكون الإتحاد هو المتحدث بإسم شركات التعدين جميعها.

وتابع رئيس الاتحاد الافريقى للتعدين: لدينا فى مصر فرصا هائلة، وخبرات متراكمة، ونسعى لاقتناص المناقصة العالمية  للتنقيب عن الذهب التى أعلنت عنها شركة شلاتين للثروة المعدنية، والتى سيعلن عن الفائز فيها خلال أيام لتكون باكورة أعمالنا الكبرى فى مصر.
ودعا العروسى كافة الشركات العاملة فى مجالات التعدين والاسثمار بصفة عامة للانضمام لعضوية الاتحاد والاستفادة من الفرص والعلاقات التى يوفرها لأعضاءه داخل مصر وخارجها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

آية عبد الله تعلن خطوبتها على المخرج محمد العروسي (صور)

أعلنت المطربة آية عبد الله خطوبتها على المخرج محمد العروسي، في جو عائلي بحضور الأسرة والأصدقاء المقربين.

ونشرت آية عبد الله صور الخطوبة عبر حسابها على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، معلقة: «الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، ويخلق الله لك إنساناً لا تجد الأمان إلا بقربه. شبكنا دبلة وقرأنا الفاتحة، وعرفنا نيته وغلاوته عندنا».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Aya abdallah - اية عبدالله‎‏ (@‏‎ayaabdallahofficial‎‏)‎‏

وأضافت «عبد الله»: «لما عملت غنوتي الليلة هي وأغاني كثير، كنت بغني دايما للحب، بس مكنتش عارفة لسه مين اللي ههديله كل أغاني الحب دي واليوم كان أحلي يوم الحمدلله والأحلى إني أهديتها لخطيبي المخرج محمد العروسي الليلة أجمل من كل الليالي».  

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين
  • تغيرات ملحوظة في أسعار الذهب في مصر: تراجع مدعوم بالانخفاضات العالمية
  • آية عبد الله تعلن خطوبتها على المخرج محمد العروسي (صور)
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • لماذا يظل الذهب في مصر مستقرًا رغم الاضطرابات العالمية؟
  • فنان على طائرة الرئيس
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية