قبضت القوات الخاصة للأمن البيئي على 15 مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في مناطق (الرياض، والمدينة المنورة، ومحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، ومحمية الملك سلمان الملكية)، وبحوزتهم بندقية شوزن، وبندقيتان هوائيتان، و(56) شبك صيد، و(54) طيرًا مصيدًا، وجهاز قارمن، و(100) ذخيرة شوزن، و(3) أجهزة نداء طيور.

وقد تم تحريز المضبوطات، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المقبوض عليهم.

اقرأ أيضاًالمملكة“مسام” يطهر الأراضي اليمنية من 730 لغمًا خلال أسبوع

وأوضحت القوات أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، وعقوبة الصيد داخل الأماكن المحظورة غرامة (5) آلاف ريال، وعقوبة استخدام بنادق (الشوزن) والشباك والمصايد غرامة (100) ألف ريال، وعقوبة أجهزة جذب الكائنات الفطرية (50) ألف ريال، وعقوبة الصيد دون تصريح (10) آلاف ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مشروع التقاء البر والبحر يحصد على المركز الأول.. و7 آلاف ريال جوائز المسابقة

أعلنت محافظة جنوب الشرقية عن التصاميم الثلاثة الفائزة مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م. التي جاءت تخليدًا لاختيار مدينة صور عاصمة للسياحة العربية.

استهدفت المسابقة الشبـــاب العُمانـــي من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

نتائج المسابقة

حصل تصميم مشروع "التقاء البر والبحر" على المركز الأول للمهندسة مريم بنت عمران الحبسية، الذي تأتي فكرته لتجسد بوضوح عمق التراث المتأصل من التقاء البحر والبر. يُعبر النصب فنيًا عن تكامل طبقات البحر والأراضي الزراعية، اللتين تشكلان معًا أساس تراث المنطقة.

فيما حصل تصميم مشروع "خشبة صور" على المركز الثاني لعمار بن صالح بن عبدالرحيم الصالح ورونق بنت راشد الإسماعيلية وشما بنت عوض البلوشية وعمار بن عبدالحميد البلوشي الذي تمثلت فكرته في تجسيد ثراء تاريخ وثقافة وخصوصية حرفة صناعة السفن لدى أبناء الولاية ومنها سفن الغنجة والسنبوك وغيرها. وحصل على المركز الثالث تصميم مشروع "غنجة صور" لزينب بنت طالب البوسعيدية وزلفى بنت حمد الخروصية الذي استلهمت فكرته من سفينة الغنجة التي تعد من أشهر السفن التاريخية لمدينة صور .

وتمثلت جوائز المسابقة في 7 آلاف ريال عماني موزعة على النحو الآتي: أربعة آلاف ريال عماني للمركز الأول، والمركز الثاني نحو ألفي ريال عماني، فيما يحصل المركز الثالث على ألف ريال عماني.

وتكونت لجنة التحكيم من المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي، والمهندس محمد بن خميس العريمي، والمهندس محمد بن صلاح البلوشي، والمهندس سعود بن محمد المخيني.

وتم الاعتماد في اختيار الفائزين في المسابقة على الشروط والمعايير التي أعدتها اللجنة التحكيمية المشرفة على المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية بهذه المناسبة: "اليوم نؤكد استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة، واختيار مدينة صُور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشاريع والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظه تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات، ومن منطلق الإدراك لدوره المحوري في تدعيم أركان التنمية الاقتصادية.

وأضاف: إن اللجنة المشرفة على المسابقة أعدّت دليلًا فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة. وأكد سعادته يقينًا أن المسابقة شهدت تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به بلادنا من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة، معربًا عن تقديره لجميع الجهود والمشاركات.

مقالات مشابهة

  • القبض على مُدير ورشة لإصلاح الأسلحة بدون ترخيص
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة
  • القبض على صاحب محلات تعديل وإصلاح الأسلحة النارية بدون ترخيص
  • ضبط 9 آلاف كتاب تعليمى بدون ترخيص
  • لمدة شهرين.. 5 آلاف ريال غرامة الصيد المخالف لأسماك "الكنعد"
  • الأمن البيئي يقيم معرضًا توعويًا بخميس مشيط لتعزيز المحافظة على الموارد الطبيعية
  • «المرور»: غرامة وقوف مركبة بغير الأماكن المخصصة لها تصل لـ 150 ريالًا
  • مشروع التقاء البر والبحر يحصد على المركز الأول.. و7 آلاف ريال جوائز المسابقة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفاً لقطعه الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة
  • عسير.. ضبط مخالفَين لتخييمهما في متنزه وطني دون ترخيص