داخل مخيمات النازحين في خان يونس بقطاع غزة، ظهرت فتاتان وهما تلعبان بكرة يدوية خضراء اللون، تحاولان قضاء أوقاتهما في شيء تحبانه بعيدًا عن التفكير في ويلات الحرب التي تمر بها آلاف العائلات الفلسطينية الآن، وهي اللحظات التي وثقها الصحفي الفلسطيني محمد فايق.

الحياة داخل المخيمات في غزة 

علامات الفرحة والسعادة كانت تسيطر على الفتاتين وهما تعلبان بالكرة، وتتأرجحان يمينًا ويسارا، وكان بجوارهما المخيمات، والأحبال التي توضع عليها الملابس، تلك هي المشاهد التي أظهرت أنه رغم الألم لكن يبقى الأمل داخل مخيمات أهالي غزة.

View this post on Instagram

A post shared by Majdi Fathi (@majdi_fathi)

لم يكن هذا المشهد وحده الذي يُظهر كيف يحاول أطفال فلسطين قضاء أوقاتهم تحت القصف، ففي مستشفى الشفاء أيضًا، كانت توجد مجموعة من الأطفال يجلسون إلى جانب بعضهم، أمامهم لوحات بيضاء، يرسمون عليها بأقلامهم الرصاص، علم وطنهم مظللًا باللون الأحمر والأسود والأخضر، وبعضهم يرسم القدس والقلوب تلتف حوله.

كانت علامات الفرحة والسعادة تسيطر على الأطفال، إذ كانوا يخطون رسومات مختلفة على اللوحات الورقية، كان منها علم فلسطين ومبنى المسجد الأقصى ومنازلهم، ومنهم من رسم عرائس، تلك اللحظات وثقها الصحفي أحمد حجازي.

كما ظهرت مجموعة من الفتيات داخل أحد المستشفات، يمسكن بأخرى تصغرهن في السن، ويرددن كلمة «الشهيد حبيب الله»، وبضحكات عالية، كأنهن لم يعشن معاناة من قبل، وانتشر مقطع الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ليطلقوا على اللعبة اسم «لعبة الشهيد»، وكانت الفتيات تلعبن، متناسيات الألم الذي يعيش في قلوبهن إثر كل صوت لقصف يهدم أحلامهن قبل منازلهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهالي غزة المستشفيات في غزة المخيمات في غزة الاحتلال الإسرئيلي جرائم الاحتلال الإسرئيلي

إقرأ أيضاً:

تامر مجدي: تجسيد شخصية الشهيد علي بمسلسل «الاختيار» الأهم في مسيرتي

أكد الفنان تامر مجدي، صاحب دور الشهيد علي علي في مسلسل «الاختيار»، أن صناع العمل تواصلوا معه لتجسيد شخصية الشهيد، وقرأ بعدها عن ملحمة البرث بشكل أكبر، موضحًا أنه اكتشف أنه سيجسد شخصية هي الأهم في حياته الفنية وتاريخية، مشددًا على أنه تأثر بهذه الشخصية «الشهيد علي علي» لفترة طويلة جدًا في حياته نظرًا للدور المهم.

ملحمة البرث

وشدد «مجدي»، خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، على أن صناع العمل أرسلوا له فيديو من  ملحمة البرث للتعرف على أهمية الدور الذي قام به علي علي، موضحًا أن الفيديو كان صعب وتم التعرف على شخصية علي علي من خلال معلومات على الإنترنت وتواصل مع أسرة الشهيد علي ومازال يتواصل معهم حتى الآن.

وأوضح أنه يعتبر أن والدة الشهيد علي علي بمثابة والدته الثانية في الحياة ويعتبرونه أهل، مشددًا على أنه ترى فيه بعض الملامح من ولدها الشهيد علي علي، متابعًا: «أما كانت بتتسأل كانت بتقولي اني شبه نجله الشهيد وان ولدها لم يتوفى، بتقولي يا ابني وشايفاني شبه الشهيد علي»، موضحًا أن مشاهد وأماكن التدريب بالمسلسل كانت وكأنها حرب حقيقية وكان يتم تأهليهم للتعامل مع هذه المشاهد التي ظهرت للجمهور بواقعية جدًا.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا
  • متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الشجاعية والتفاح في رعب.. ولا يمكننا التدخل لأقل عمليات الإنقاذ بسب القصف الجنوني
  • تامر مجدي: تجسيد شخصية الشهيد علي بمسلسل «الاختيار» الأهم في مسيرتي
  • شعبة المعلومات أوقفت سوريّة داخل شقة... إليكم ما كانت تفعله مع زوجها
  • أعراض التهاب الزائدة الدودية عند الأطفال
  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة