بوابة الوفد:
2024-07-24@05:57:15 GMT

راما حمصى: Egypt Energy 2023 يجذب 11000 متخصص من 90 دولة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

أكدت راما حمصى، مديرة معرض مصر للطاقة ومعرض فايريكس مصر، أن مصر تقف مصر على أعتاب تحول ملحوظ في قطاعي الطاقة وسلامة الحرائق، فهي تحدد نغمة تحول الطاقة في جميع أنحاء إفريقيا من خلال مبادرات لتسريع انتقال الطاقة والوصول إلى 50% من الطاقة المتجددة بحلول عام 2040.

أضافت على هامش افتتاح معرضي مصر للطاقة وفايريكس مصر، الأحد، أن الزخم يتزايد، بدعم من وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، والبيئة، والإنتاج الحربي، مما يؤكد الأهمية الهائلة لمهمتنا بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

نحن لا نستضيف معرضا فقط، بل نطلق التقدم، نساهم في النمو الاقتصادي، ونعالج التحديات الواقعية بحلول واقعية.

تابعت في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام جذب أكثر من 11000 من المتخصصين في مجال الطاقة وسلامة الحرائق من أكثر من 90 دولة.

أشارت راما إلى أن الحدث يضم أكثر من 200 عارض يعرضون أحدث تقنيات الطاقة والحلول في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والنقل والتوزيع وتوليد الطاقة والحلول الذكية.

قالت راما إنها تفاجئت بإقبال غير متوقع على المعرضين منذ اللحظات الأولى، مشيرة إلى أهمية تواجد ودعم الحكومة لأن النجاح في أي دولة قائم على التشاركية بين القطاعين العام والخاص، كما يشجع على تواجد فرص للمصنعيين المحليين أو المستثمرين الأجانب.

لفتت مديرة معرض مصر للطاقة ومعرض فايريكس مصر، إلى حماس وشغف طلاب الجامعات بحضور المعرض للتعرف على فرص المستقبل في المجالات التي يدرسون فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض فايريكس مصر أفريقيا رؤية مصر 2030 الحرائق معرض مصر للطاقة

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة يبحث تعزيز أوجه التعاون مع مصر

ؤالتقى الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في الرياض أمس، صاحبي المعالي من جمهورية مصر العربية, وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت.

وبحث الوزراء، أثناء اللقاء، أوجه التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والهيدروجين، سعياً إلى تحقيق تطلعاتهم المشتركة في هذه المجالات، بما يحقق رؤية قيادتي البلدين الشقيقين. وطموحات شعبيهما.

كما ناقش الاجتماع سير الأعمال في الموضوعات المشتركة، مثل مشروع الربط الكهربائي بين الشبكة السعودية والشبكة المصرية؛ أكبر شبكتين كهربائيتين في المنطقة، الذي سيعزز استقرار واعتمادية التغذية الكهربائية بين البلدين، ويُعظّم حجم المردود الاقتصادي والتنموي للمشروعات الكهربائية المشتركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يستعرض مع وزير الكهرباء أهم مستجدات عمل الوزارة
  • المركز الوطني للأرصاد يستضيف ورشة عمل دولية حول «النهوض بالطاقة المتجددة»
  • 3 سنوات بدون انجاز.. العراق يهدر طاقاته المتجددة ولا "جدية" باستغلالها
  • «الأرصاد» يستضيف ورشة دولية حول الطاقة المتجددة
  • عرقاب: الجزائر ملتزمة بتعزيز مكانتها كمورد موثوق للطاقة بالساحة الدولية
  • العراق يتجه لاستيراد الطاقة من تركيا بدلا عن ايران
  • وزير الطاقة تباحث مع وزيري البترول والكهرباء المصريين
  • وزير الطاقة يبحث تعزيز أوجه التعاون مع مصر
  • بلومبيرغ: العراق يتجه لاستيراد الطاقة من تركيا بدلا عن ايران
  • أمانة الرياض تعزز الاستدامة البيئية بمبادرة جديدة للطاقة الشمسية