في لفتة إعلامية من الصحفي بقناة الجزيرة جمال ريان، قدم من خلالها  تحياته لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على دعمه للقضية الفلسطينية.

ونشر جمال ريان، تغريدة على حسابه الرسمي “x” “تويتر سابقا”، قال فيها ” قبلة على جبين”. “هذا الزعيم العربي القومي الهوى الذي نطق بالحق”. “في زمن اسودّت فيه وجوه عربية، وجّهوا معي التحية إلى الزعيم الجزائري عبد المجيد تبون”.

و”إلى شعب الجزائر العظيم الجزائر فلسطين“.

قبلة على جبين هذا الزعيم العربي القومي الهوى الذي نطق بالحق في زمن اسودّت فيه وجوه عربية ، وجّهوا معي التحية إلى الزعيم الجزائري عبد المجيد تبون والى شعب الجزائر العظيم #الجزائر #فلسطين https://t.co/xNPeR96qUY

— جمال ريان (@jamalrayyan) October 30, 2023

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد صرح أمس الأحد، بالقول إن الفلسطينين ليسوا إرهابيين ولن يكونوا كذلك بل يدافعون عن حقوقهم ووطنه، مجددا في الوقت نفسه مواقف الجزائر الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف رئيس الجمهورية في كلمة خلال لقاء له مع المجتمع المدني بالجلفة. “ما يحدث في غزة جرائم كاملة الاركان، ضد الانسانية وجرائم حرب.”

وذكر الرئيس تبون بأن الجزائريين لقبوا هم أيضا بالإرهابيين حينما دافعوا عن أرضهم ضد الاستعمار الفرنسي. مستشهدا بمقولة الشهيد العربي بن مهيدي في رده على اتهامات الفرنسيين للمجاهدين بممارسة الارهاب عن طريق تفجير القنابل الموضوعة في القفف :”أعطونا طائراتكم … نمنحكم قففنا”.

وكان رئيس الجمهورية قد وقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وذلك قبل انطلاق لقائه مع ممثلي المجتمع المدني بالجلفة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبد المجید تبون

إقرأ أيضاً:

بعد أعلن الأسف على فشله فيه..ريان روث ينفي محاولة اغتيال ترامب

نفى ريان روث اليوم الإثنين، تورطه في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، في محكمة فيدرالية في فلوريدا.

ويواجه روث، 58 عاماً، والذي رُفض إطلاق سراحه بكفالة، تهما بينها محاولة اغتيال ترامب في 15 من سبتمبر (أيلول) الماضي في ملعب غولف في فلوريدا.
وكشفت النيابة العامة في الأسبوع الماضي وثيقة مكتوبة بيد روث يكشف فيها  خطته لاغتيال ترامب ويأسف لفشله في ذلك.

ترامب يعتزم لقاء أنصاره في موقع محاولة اغتيالهhttps://t.co/2oifwLlsRT

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 كما يُتهم روث بجريمتي حمل أسلحة.
وفي الجلسة المقتضبة، التي استغرقت ثلاث دقائق، أمام القاضي بروس اي رييهارت، أُبلغ المتهم بالتهم والعقوبات القصوى المحتملة.
وإذا ثبتت إدانته بمحاولة اغتيال ترامب، سيواجه عقوبة السجن المؤبد.

مقالات مشابهة

  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • رئيس بوركينافاسو يهنئ رئيس الجمهورية لانتخابه لعهدة جديدة
  • زي النهارده.. ذكري مرور 54 عامًا على تشييع جنازة الزعيم جمال عبد الناصر
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • بعد أعلن الأسف على فشله فيه..ريان روث ينفي محاولة اغتيال ترامب
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • انتصار مدني في ظل الجيش.. تبون يواجه تحديات إعادة انتخابه في الجزائر
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة