سكاي نيوز عربية:
2024-10-02@08:49:31 GMT

طائرة مجهولة تستهدف قافلة شاحنات في سوريا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

قال مسؤول عراقي، الإثنين، إن طائرة مجهولة استهدفت قافلة شاحنات كانت متوقفة على الجانب السوري من الحدود مع بلاده، مساء الأحد.

وأوضح المسؤول في حرس الحدود أن عدة ضربات جوية دمرت جزءا من قافلة من 10 شاحنات استخدمت معبر القائم الحدودي من العراق للعبور إلى سوريا السبت.

ويقع المعبر الحدودي بالقرب من بلدة البوكمال السورية القريبة من الموقع الذي نفذ فيه الجيش الأميركي غارات جوية، الجمعة، على منشأتين قال إن الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها تستخدمهما.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن تلك الضربات الجوية جاءت ردا على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأميركية في كل من العراق وسوريا.

كما ذكر مصدران من فصيل عراقي، الإثنين، أن ضربات جوية نفذتها طائرة مجهولة، الأحد، أصابت مبنى كان الفصيل يستخدمه بالقرب من البوكمال.

وأضاف المصدران أن مقاتلي الفصيل أخلوا المبنى الذي تعرض للهجوم، السبت، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من وقوع الهجمات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حرس الحدود سوريا وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون قافلة شاحنات سوريا حرس الحدود سوريا وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

ميليشيات عراقية تهدد باستهداف القوات الأميركية دفاعا عن إيران

أنقرة (زمان التركية)ــ حذرت الميليشيات العراقية الموالية لطهران في وقت متأخر من يوم الثلاثاء من أنه إذا استخدمت الولايات المتحدة المجال الجوي العراقي لتنفيذ “عمل عدائي” ضد إيران، فإنها ستستهدف المصالح الأمريكية في البلاد كما فعلت من قبل. جاء التهديد في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في وقت سابق من المساء.

أطلقت إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل ردًا على مقتل العديد من كبار حلفاء طهران في المنطقة وقائد إيراني، وألقي باللوم أيضًا على إسرائيل.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن جيشه بمساعدة إسرائيل والدفاع عنها في الصراع.

وقالت لجنة تنسيق المقاومة العراقية، التابعة للميليشيات الموالية لإيران، في بيان إنه إذا اختارت واشنطن تنفيذ أي “عمل عدائي” ضد طهران “فإن جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفنا ولا مفر”.

أعلن التحالف الفضفاض للجماعات الموالية لطهران في السنوات الأخيرة مسؤوليته عن العديد من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار ضد المصالح الأمريكية، مما أدى إلى ضربات انتقامية على قواعدهم من قبل واشنطن.

وفي خضم الضربات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، أغلقت العراق مجالها الجوي وأوقفت جميع الرحلات الجوية في أعقاب الهجوم الإيراني.

وقال الحرس الثوري الإسلامي الإيراني إن وابل الصواريخ أُطلق ردًا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وزعيم حماس إسماعيل هنية وقائد الحرس الثوري الإيراني – وكلهم ألقوا باللوم على إسرائيل.

وأكدت إسرائيل تورطها في اغتيال نصر الله.

وقال دانييل هاجاري، المتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية، في مؤتمر صحفي متلفز إنه ليس على علم بأي إصابات نتيجة للهجمات الصاروخية الإيرانية.

قالت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة إن “رد طهران المشروع على الأعمال الإرهابية للنظام الصهيوني – والتي تضمنت استهداف الرعايا والمصالح الإيرانية وانتهاك السيادة الوطنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية – قد تم تنفيذه على النحو الواجب”.

وحذر ممثل إيران من أنه إذا تجرأت إسرائيل على الرد … فسوف يتبع ذلك رد لاحق وساحق.

دعت الميليشيات العراقية مرارًا وتكرارًا إلى انسحاب القوات الأمريكية من البلاد. تم نشر حوالي 2500 جندي أمريكي في العراق.

أعلنت الولايات المتحدة والعراق يوم الجمعة أنهما توصلتا إلى اتفاق لإنهاء المهمة العسكرية للتحالف العالمي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق في غضون عام، مضيفة أنهما ستنقلان المهمة إلى شراكات أمنية ثنائية.

بدأت بغداد في الضغط من أجل انسحاب الولايات المتحدة بعد أن نفذت القوات الأمريكية غارات جوية قاتلة على الميليشيات العراقية ردًا على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ.

قالت وزارة الداخلية العراقية يوم الثلاثاء إن صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في بغداد حوالي الساعة 12:20 صباحًا – الأول في مرآب للفوج الثاني من أجهزة مكافحة الإرهاب والثاني في ساحة مهجورة داخل مطار بغداد الدولي.

وأمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإجراء تحقيق فيما أسماه “خرقًا أمنيًا”.

قالت ألينا رومانوسكي، السفيرة الأمريكية في العراق، في منشور على X إن الهجوم استهدف منشأة دبلوماسية أمريكية في المطار، وشكرت الحكومة العراقية على “ردها السريع” على الهجوم.

وأضافت: “ما زلت أطلب منهم حماية البعثات الدبلوماسية وموظفي ومرافق شركاء التحالف. يجب أن تتوقف هذه الهجمات”.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الضربة.

Tags: إسرائيلالمجال الجوي العراقيالميليشيات العراقية

مقالات مشابهة

  • ميليشيات عراقية تهدد باستهداف القوات الأميركية دفاعا عن إيران
  • إسرائيل تستهدف قياديًا بارزًا في حزب الله بغارات جوية على بيروت
  • فصائل عراقية: سنقصف القواعد الأميركية في حال الهجوم على إيران
  • في سوريا.. طائرة إيرانية لحمل مساعدات للبنانيين
  • غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية تستهدف خزانات النفط في اليمن
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوبي لبنان
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية