زنقة 20:
2024-09-17@00:08:48 GMT

محاكمة جزائريين متهمين بتخدير أطفال مغاربة بفرنسا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

محاكمة جزائريين متهمين بتخدير أطفال مغاربة بفرنسا

زنقة 20 ا الرباط

طلب مكتب المدعي العام في باريس، محاكمة ستة جزائريين بتهمة الاتجار بالبشر مع أسباب مشددة للعقوبة، للاشتباه بدفعهم قاصرين أجانب غير مصحوبين بذويهم، من بينهم مغاربة، قرب برج إيفل إلى تناول مؤثرات عقلية لحملهم على السرقة.

وكالة “فرانس برس” الجمعة من مصدر مطلع على الملف، أنه “يُتهم الجزائريون الستة الذين تراوح أعمارهم بين 23 و39 عاما بأن هم كانوا يقدمون للقُصر مؤثرات عقلية “مجانا في البداية”، بحسب التفاصيل التي أوردتها النيابة العامة.

في هذا السياق، يقول طفل مغربي يبلغ عشر سنوات، ورد ذكره في الطلبات “قالوا لي تناول هذا، فهو سيفيدك”، مضيفا “تناولت نصف قرص من عقار ريفوتريل ثم واظبت على ذلك مرارا وتكرارا “. وكان تناول هذه الجرعات “يدفعه إلى السرقة” من السياح “وحتى إلى العنف”.

ولفتت النيابة العامة إلى أن الجمع بين عقاري المؤثرات العقلية “ريفوتريل” و”ليريكا” يتسبب في “تفكك تام بين جسم المستهلكين الشباب وعقولهم”، واصفة ذلك بأنه “عملية تجنيد” من جانب البالغين لإحداث “إدمان قوي” لدى الأطفال على هذه المواد من أجل “جني فائدة مالية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»

تستكمل اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، الدائرة الأولى إرهاب، والمنعقدة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين على خلفية اتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 21 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ أحداث المنصة، لجلسة 13 سبتمبر للمستندات وحضور المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم الأول تولى قيادة جماعة الإخوان تلك الجماعة التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، كما ارتكب المتهمين من الأول حتى الرابع جرائم عدة منها الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، بينما شارك المتهمون من الـ 15 حتى الأخير في التجمهر، وقتل أشرف السباعي ضابط شرطة، وحسام على وأحمد محروس وآخرين، وشرعوا في قتل رجال شرطة آخرين بطريق النصر، مستخدمين في ذلك أسلحة نارية.

وبينت التحقيقات أن المتهمين من الأول وحتى السادس تولوا تأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. نظر استئناف المتهم بخطف «فتاة مدينة نصر»

محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم

محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • غدا.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • غدا.. محاكمة 3 متهمين بقضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • واقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله
  • الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"
  • لاستكمال المرافعة.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بـ "خلية داعش سوهاج"
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة إداريا
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في «أحداث المنصة»