شهدت القرية الترفيهية العائلية التي دشنتها وزارة الدفاع بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في جزيرة ياس بأبوظبي ضمن فعاليات النسخة التاسعة من العرض العسكري "حصن الاتحاد9 " إقبالا كبيرا من الزوار الذين استمتعوا بالعديد من الفعاليات وعروض الألعاب الترفيهية المختلفة.

وتوفر القرية الترفيهية التي افتتحت أبوابها للجمهور في السابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري وتستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل - مساحة للزوار من جميع الأعمار للتعرف عن قرب على دور قواتنا المسلحة الباسلة في صون الوطن وحماية مكتسباته إضافة إلى إنها تشهد بث العرض العسكري الرئيسي فضلا عن عروض الألعاب النارية ليلاً في يوم العرض بهدف قضاء وقت ممتع بطابع عسكري في حب الوطن.

وقال العقيد الركن إبراهيم مرهون الساعدي رئيس اللجنة التنظيمية العليا للعرض العسكري المشترك "حصن الاتحاد9" إن القرية الترفيهية العائلية تأتي ضمن فعاليات العرض العسكري "حصن الاتحاد9" بهدف توفير مساحة ترفيهية ومعرفية لسكان دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين والتي من شأنها أن تعزز مشاعر الفخر والاعتزاز بجهود أبناء قواتنا المسلحة الباسلة.وأضاف أن القرية الترفيهية تضم مناطق رئيسية تتمثل في منطقة الشهيد وتشمل سور الشهيد بهيكل مستوحى من واحة الكرامة مع فقرة تفعيلية "ازرع بذرة، ازرع حياة"؛ تكريماً وإجلالاً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة في سبيل الذود عن ثرى الوطن.

وقال العقيد الركن إبراهيم الساعدي إن القرية الترفيهية تضم منطقة العرض العسكري والتي تشمل المتحف العسكري الذي يروي تاريخ ونشأة وتطور القوات المسلحة إضافة إلى العارضين العسكريين من خلال منصات للأفرع المختلفة للقوات المسلحة بهدف تعريف الجمهور بدور وبرامج القوات المسلحة كما أنها توفر منصة لاستقطاب الكفاءات من مواطني الدولة الباحثين عن وظائف في القوات المسلحة.

أخبار ذات صلة أكاديمية ربدان تحصل على اعتماد مركز المؤهلات العسكري «أفروبيانفيست» على شاطئ ياس

وأشار إلى أن القرية تضم منطقة ألعاب للأطفال وتشمل ألعابا مطاطية ومضمار جيب وجدار تسلق بهدف إدخال البهجة والسرور على قلوبهم وقضاء وقت ممتع يرسخ لديهم مشاعر الفخر بقواتنا المسلحة إضافة إلى منطقة Gaming-Zone والتي تضم غرفة ألعاب آركيد ولعبة الليزر وإطلاق النار على الهدف فضلا عن مجموعة واسعة من مناطق بيع المأكولات والمشروبات. كما أنها تضم منطقة تقليدية بها سوق تراثي إلى جانب خيمتين تتضمنان أنشطة محلية مثل رسم الحناء وصناعة العود والخوص والسدو.

وفتحت القرية الترفيهية أبوابها في 27 أكتوبر وتستمر حتى يوم 5 نوفمبر المقبل من الساعة 4:30 مساءً - 10:00 مساءً  حتى 4 نوفمبر وفي يوم 5 نوفمبر من الساعة 10:00 صباحًا - 10:00 مساءً.

وتوجه اللجنة المنظمة للعرض العسكري "حصن الاتحاد9" دعوة عامة إلى الجمهور لمشاركة أبناء القوات المسلحة مشاعر الفخر وروح الاعتزاز حيث سيحظى الجمهور بمتابعة العرض العسكري "حصن الاتحاد9" من قلب الحدث في جزيرة ياس بأبوظبي. 

 

 

 
 
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع جزيرة ياس القوات المسلحة العرض العسکری

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رئيس حزب الاتحاد: الحكومة المقبلة تواجه تحديا كبيرا في الملف الاقتصادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن هناك تحديات تواجه الحكومة الجديدة أهمها الملف الاقتصادي.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تواجه تحديات ضخمة تنعكس على المواطن المصري، سواء التعليم أو الصحة وغيرها، فالحكومة المقبلة تواجه تحدي كبير في الملف الاقتصادي، فالعالم بأكمله تأثر اقتصاديا مما أثر بشكل مباشر وغير مباشر على الاقتصاد المصري والذي كان آخرها انقطاع الكهرباء نتيجة نقص المازوت وغيره وزيادة تكلفته بالدولار.

وتابع أن كل هذه المشكلات تزيد العبء على الحكومة، وهي مشكلات لم تكن موجودة في السابق، مشيرا إلأى أن على الحكومة عبء ضرورة حل هذه المشكلات وكذلك مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، مما يزيد الإلحاح على الحكومة في النظر على إراحة المواطن.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. رئيس حزب الاتحاد: الحكومة المقبلة تواجه تحديا كبيرا في الملف الاقتصادي
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • وزيرة التعاون الدولي: شراكة مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”