موقع 24:
2024-10-03@10:59:49 GMT

إصابات وخسائر مادية جرّاء قصف روسي على أوديسا

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

إصابات وخسائر مادية جرّاء قصف روسي على أوديسا

قال حاكم منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا أوليه كيبر، إن شخصين أصيبا، وتعرضت بنايات لأضرار، في هجوم صاروخي روسي على ساحة لإصلاح وبناء السفن، اليوم الإثنين.

وأضاف على تطبيق تيليغرام "في الصباح هاجم إرهابيون روس منطقة أوديسا بالصواريخ. استهدف العدو ساحة لإصلاح وبناء السفن".

وتابع قائلاً: "تسبب الهجوم في حريق أخمده سريعاً رجال الإنقاذ.

ولحقت أضرار بالمبنى الإداري والمعدات".

⚡️Air Force: Russia attacks Ukraine with 12 drones, 2 missiles overnight.

Russian forces launched 12 Shahed-type kamikaze drones and two Kh-59 guided missiles at Ukraine overnight on Oct. 30, the Air Force wrote. https://t.co/OaIsgGJxx1

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 30, 2023

من جانبه أعلن الجيش الأوكراني، الإثنين، أنه "ضرب بنجاح" منظومة للدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.

وقال مركز الاتصالات الاستراتيجي للجيش على تلغرام إن "القوات المسلحة الأوكرانية ضربت بنجاح موقعا استراتيجيا لمنظومة الدفاع الجوي على الساحل الغربي للقرم"، بدون إعطاء المزيد من التوضيحات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، للصحافيين، في بيان، إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر بنحو 130 جندياً، في منطقة جنوب دونيتسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن "الجيش الأوكراني تكبد خسائر بنحو 130 جندياً وناقلة جند مدرعة ومركبتين بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز دي20-"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر بنحو 55 جندياً في منطقة خيرسون، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن "الجيش الأوكراني تكبد خسائر بنحو 55 جندياً ومركبتين بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز "مستا بي" في منطقة خيرسون نتيجة الهجمات النارية خلال اليوم".

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Oct. 30, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/iu0ZsjMxb5

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) October 30, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية خسائر بنحو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا


وبحسب ما أوردته وكالة"سبوتنيك"، قالت الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية
وأضافت، "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • صواريخ إيران تلحق ضررا بنحو 100 منزل شمالي تل أبيب
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟