أعلن نائب رئيس الوزراء وزيرالخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم /الاثنين/ عن إرسال أول طائرة محملة بالمساعدات المخصصة إلى قطاع غزّة عبر مصر. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن تاياني قوله "إننا سنواصل إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية غدًا الثلاثاء، وذلك في محاولة لتخفيف الصعوبات التى يواجهها الشعب الفلسطيني.

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن وفدًا من وزارتى الدفاع والخارجية وكذلك الأمم المتحدة سيكون حاضرًا بالإضافة إلى السفير الإيطالي فى مصر الذى سيكون هناك لتنظيم توزيع المساعدات التى سيتم إرسالها إلى الهلال الأحمر، بعد عبورها من مصر عن طريق رفح.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني غز ة ايطاليا

إقرأ أيضاً:

التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة

أدخلت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة، بفعل منع الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر الحدودية مع قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • حكومة الإطار تسعف حزب الله اللبناني بالمساعدات الطبية مع طواقمها
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • وصول طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت
  • أوهن من بيت العنكبوت
  • رئيس وزراء إيطاليا السابق يحذر: "أخشى أن نصبح فقراء وخاضعين للآخرين"
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين